محمد موسى من ايلاف: مع عطلة يوم الاستقلال الاميركي والتي تصادف اليوم، الرابع من شهر يوليو، يبدأ موسم العطلات الصيفية لمعظم الاميركين، الموسم هو واحد من اكثر المواسم اهمية لصناعة الافلام في هوليوود. خلال الشهرين القادمين، ستقدم هوليوود مجموعة من الافلام ذات النتاجات الكبيرة ، منتقاة بعناية شديدة، للسعي الى جذب الجمهور الاميركي الى الصالات السينمائية. الموسم الصيفي السينمائي الذي يتم له التحضير له لأشهر، يجب ان يتضمن مجموعة متنوعة من الافلام قادرة على جذب اعمار واذواق مختلفة.
هذا الموسم السينمائي الصيفي، يشهد عودة مجموعة من ابطال القصص المصورة التقليدين، منهم quot;باتمانquot;، وquot;هليبويquot;. الموسم سوف يتضمن أفلام كوميدية، بممثلين كوميديين معروفين مثل الكوميدي quot;إيدي مورفي، و quot;ويل فيريلquot;.اضافة الى الكوميديا وقصص الابطال، هناك افلام الكارتون، وفيلم موسيقي كبير يستلهم موسيقى الفرقة الموسيقية الشهير quot;آباquot;. وفيلم تاريخي بريطاني.
الموسم القادم سوف يشهد واحدًا من الافلام الاخيرة التي قام ببطولتها النجم الاسترالي الاصل quot;هيث ليجيرquot; والذي رحل قبل اشهر. صانعو فيلم quot;فارس الظلامquot; اهدوا الفيلم الى روح الممثل الشاب، الذي يعتبر واحدًا من اهم المواهب التمثيلية الرجالية التي ظهرت في الثلاثين سنة الماضية.

هذه قائمة باهم افلام الصيف القادم

عودة ايدي مورفي

إيدي مورفي من الفيلم
لم تعد شعبية النجم الكوميدي ايدي مورفي كما كانت عليها قبل عشر سنوات ،هي اهتزت مع صعود نجوم كوميدين آخرين اكثر شبابا، حتى أن بعض افلامه الاخيرة، فشلت في تحقيق اي ايرادات. على الرغم من ذلك، ما زالت بعض الشركات الهوليوودية، تمنحه فرصة بطولات افلام بتكلفة عالية.
يلعب quot;ايدي مورفي في الفيلم الجديد quot;قابل ديفيدquot;، والذي سوف يعرض في يوم الحادي عشر من يوليو، دور مركبة فضائية على شكل انسان، المركبة التي يحركها مخلوقات من الفضاء، تسعى إلى أن تبحث في الارض عن حل لانقاذ كوكبهم المهدد بالزوال. الفيلم من بطولة quot; Gabrielle Unionquot; (غابيريلا يونيون)، quot; Ed Helmsquot; (إيد هيلمس) ومن اخراج quot; Brian Robbinsquot; (بريان روبنس).


البطل البشع يعود ايضا!

من فيلم الجيش الذهبي
بعد جزء اول من فيلم quot; Hellboyquot; والذي قدم عام 2004، تنطلق في الحادي عشر من شهر يوليو، عروض الجزء الثاني من هذه السلسلة، الذي اطلق عليه quot; Hellboy II: The Golden Armyquot; (الجيش الذهبي).الفيلم هو تحدي جديد، لاكثر ابطال الحكايات صلابة وبشاعة ، لانقاذ الارض من اعتدائات خارجية. الفيلم من بطولة quot; Ron Perlmanquot; (رون بيرلمان)، quot; Selma Blairquot; (سيلما بلير) ومن اخراج quot; Guillermo del Toroquot; (جيليمو ديل تورو).

رحلة الى عمق الأرض

من فيلم رحلة الى عمق الأرض
في فيلم quot; Journey to the Center of the Earthquot; (رحلة الى مركز الأرض). يذهب البروفسور غريب الاطوار مع قريب له الى منطقة لم يكتشفها انسان من قبل، الى منطقة تحت سطح الارض. فيلم المغامرات هذا الذي تبدا عروضه يوم الحادي عشر من شهر يوليو، يجمع بين الكوميديا والأثارة.
من المتوقع ان يحصل الفيلم على ايرادات ممتازة، بسبب جاذبية هذا النوع من الافلام للجمهور الواسع. الفيلم من بطولة quot; Brendan Fraserquot; (بريندان فريسير)، quot; Josh Hutchersonquot; (جوش هيشيرسون) ومن اخراج quot; Eric Brevigquot; (إيرك بريفيج).

الفيلم الاخير لهيث ليجر

فارس الظلام
فيلم quot;فارس الظلامquot; الذي سوف يعرض في يوم الثامن عشر من شهر يوليو، هو احد الفيلمين الذي انجزهما النجم quot;هيث ليجرquot; قبل وفاته المفاجاة. النجم الذي وجد ميتا في في بداية هذا العام، على اثر تناوله مجموعة كبيرة من الادوية، لم يشاهد النسخة الكاملة لهذا الجزء الجديد من مغامرات الشخصية الشهيرة quot; باتمانquot;.هيث ليجر، يلعب في الفيلم شخصية الجوكر الشريره الذي يقود مجموعات الجريمة المنظمة في المدينة التي تجري فيها الاحداث. هذا الفيلم من المتوقع ان يكون فيلم الصيف، بسبب انتاجه الكبير، وايضا لانه الظهور الاخير لنجم شاب رحل مبكرا جدا. الفيلم من بطولة quot; Christian Balequot; (كريستيان باليه)، quot; Michael Cainequot; (مايكل كين)، quot; Maggie Gyllenhaalquot; (ماغي غيلنهال) ومن اخراج quot; Christopher Nolanquot; (كريستوفر نولان).

ماميا لفرقة آبا

من فيلم ماميا
بعد النجاح الكبير للمسرحية الموسيقية quot; Mamma Mia! quot; في العالم كله، كانت مسألة وقت فقط،ان يتم انتاج فيلم عن القصة. الفيلم الذي يعرض يوم الثامن عشر من شهر يوليو، ويستلهم احداث المسرحية، هو عن الفتاة التي تعد لحفلة زواجها، والدة الفتاة التي ابقت هوية والد الفتاة سرا، تدعو ثلاث من الرجال الى حفلة الزواج، الاب هو واحد من هولاء الثلاث. الفيلم من بطولة quot;ميلين ستريب quot;، quot;بيريس بروسنانquot;، quot;كولن فيرثquot; ومن اخراج quot; Phyllida Lloyd quot; (فيلديا ليوود).

القرود على مركبات ناسا الفضائية!

من فيلم قرود الفضاء
الموسم السينمائي الصيفي، يضم بالطبع،فيلم كارتون كوميدي. فيلم هذا الموسم هو quot; Space Chimpsquot; (قرود الفضاء)، القصة عن ثلاث مركبات ترسلها وكالة quot; ناساquot; الفضائية الى احد الكواكب البعيدة الخالية من الحياة. هذه المركبات تضم قرود طيبين وقرود أقل طيبة، بعد الوصول الى الكوكب تبدا احداث الفيلم.يؤدي الاصوات في الفيلم الذي تبدأ عروضه يوم الثامن عشر من شهر يوليو، الممثلين quot; Andy Sambergquot; (أندي سامبيرغ)، quot; Patrick Warburtonquot; (باتريك واربيرتن) ومن اخراج quot; Kirk de Miccoquot; (كيرك دي ماكو).

الاكس فايل الى السينما

من فيلم الأكس فايل
فيلم quot; The X-Files: I Want to Believe quot; (اريد أن اؤمن)، والذي سوف تنطلق عروضه في الخامس والعشرين من شهر يوليو، هو الاقتباس السينمائي الثاني لمسلسل quot;الاكس فايلquot; الشهير. منتجو الفيلم، لا يريدون ان يصرحوا باي تفاصيل على الفيلم القادم، لكنه لن يخرج عن روح قصص المسلسل، التي تحقق في حوادث الباناروما المرعبة، والتي يعجز البوليس العادي عن حل الغازها ليتركها تحت اسم quot;الاكس فايل quot;. بطل المسلسل الناجح quot; David Duchovny quot; (ديفيد دوجوفوني)، هو من سيقوم بدور البطولة من هذا الفيلم الذي يخرجه quot; Chris C. Carter quot; (كريس س.كارتر).الفيلم سوف تبدا عروضه يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو.


إيما ثومسن في صالات محدودة

من فيلم Brideshead Revisited
الممثلة الانكليزية المتميزة quot;إيما ثومسنquot;، تملك شعبية كبيرة في اميركا، تتفوق على كل الممثلات الانكليزيات من الجيل نفسه. ثومسن تلعب بطولة الفيلم الجديد quot; Brideshead Revisitedquot;، الفيلم مقتبس عن رواية الانكليزي quot; Evelyn Waughquot; (ايفلين واي). القصة الشهيرة، عن قصة الحب التي وقفت ضدها الكاثوليكية في بريطانيا ما بعد الحرب. الفيلم يعرض في صالات محدودة يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو. الفيلم من بطولة quot; Michael Gambonquot; (ميشيل غامبون)، quot; Matthew Goodequot; (ماثيو غوده) ومن اخراج quot; Julian Jarroldquot; (جوليان جارولد).

اخوة بالقوة!

من فيلم ستيب بروذر
شابان، في الاربعينات من العمر، احدهما يعيش مع والدته، والاخر مع والده، عندما يتزوج الوالد مع الوالدة، يضطر الشابان الى العيش سويا في بيت واحد، الفيلم الكوميدي تبدا عروضه يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو،هو من بطولة النجم الكوميدي quot; Will Ferrellquot; (ويل فيريل) و quot; John C. Reillyquot; (جون س. ريلي) ومن اخراج quot; Adam McKayquot; (آدم مكاي).