: آخر تحديث

سوزان تميم حياة حافلة بالمشاكل... ونهاية غامضة

جريمة قتل الفنانة اللبنانية تتصدر عناوين الصحف الإماراتية:
سوزان تميم حياة حافلة بالمشاكل... ونهاية غامضة

مراد النتشة من دبي ورحاب ضاهر من بيروت: عناوين كثيرة تصدرت الصحف المحلية في دبي حول غموض جريمة القتل التي راحت ضحيتها الفنانة اللبنانية سوزان تميم. إلا أن هذه التقارير لم تأت بالجديد، نظرًا للسرية الكبيرة التي تغلف بها إدارات الأمن في دبي القضية. المعلومات الجديدة تلخصت بأن التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي تلقت يوم الأول من أمس نحو الساعة الثامنة والنصف مساءً بلاغًا من أحد أقارب الضحية في دبي بوقوع الجريمة، حيث عُثر عليها مقتولة داخل شقتها في أحد الأبراج السكنية في منطقة مارينا - الصفوح، وأفادت مصادر في الشرطة أن quot;الجاني وجَّه للمجني عليها طعنات في وجهها ومناطق متفرقة من جسدهاquot;، فقامت الإدارة بتشكيل فريق عمل للتحقيق في ملابساتها، وحصر المشتبه فيهم، وجمع الاستدلالات حول تفاصيلها وأبعادها.

ولا تزال جثة المجني عليها في الطب الشرعي التابع لإدارة الأدلة الجنائية في شرطة دبي. ووفقًا لمصدر أمني، رفض الإشارة إلى اسمه، فإن إدارة التحريات والبحث الجنائي استجوبت على الفور عددًا من الأشخاص، واستدعت العاملين في الفترة الليلية في البناية التي وقع فيها الحادث، للحصول على أقوالهم وإفاداتهم، ومنهم حراس الأمن، وذلك حسب ما ذكرته جريدة الامارات اليوم في عددها هذا اليوم.

ومن جهتها فقد نقلت صحيفة quot;إكسبرسquot; باللغة الإنكليزية عن القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أنه أُبلغ بالخبر خلال إجازته التي يقضيها خارج البلاد حالياً، وليس لديه معلومات تفصيلية حول الجريمة، فيما رفض المصدر الإدلاء بأي معلومات حول نتائج تلك التحقيقات الأولية، وقال إن quot;فرق التحقيق تجمع حالياً المعلوماتquot; لكنه لم يستبعد تحديد هوية الجاني خلال وقت قريب.

فيما عنونت صحيفة البيان في صفحتها الرئيسة quot;شرطة دبي تبذل جهودًا مكثفة لكشف لغز مصرع الفنانة سوزان تميمquot; وجاء في الخبر عن مقتلها دون ذكر أي اضافات اخرى حول ملابسات الجريمة التي سيتم الكشف عن تفاصيل أوفى خلال الفترة المقبلة حسب مصادر أمنية كثيرة لم تذكر اسمها.

هذا وقد حاولت مجموعة من الصحافيين المصورين من التوجه نحو البرج السكني الذي كانت تسكن به، الاّ أن محاولاتهم باءت بالفشل ولم يستطيع أحد الاقتراب من مكان وقوع الجريمة.

حياة حافلة بالمشاكل

ويبدو وكأن قدر هذه الصبية الشابة كان في ان تعيش حياة قلقة وغيرمستقرةnbsp; تتقاذفها المشاكل والقضايا وأروقة المحاكم ومذكرات الاستدعاء والتوقيف دونnbsp; أن تتيح لها الفرصة لإلتقاط أنفاسها والتركيز على خطواتها الفنية، وبدلا من أن تكون فنانة من الصف الأول نظرا لتمتعها بصوت جميل، وجمال أخاذ وجدت نفسها نجمة محاكم وقضايا، لتختم حياتها بقدر غامض وغير واضح الدوافع والاسباب -حتى الان- لتقتل في عز صباها، ويشوه جمالها، قبل أن تتمكن من تحقيق طموحاتها وأحلامها بنجومية فنيةnbsp; سعت لها، وسلكت طريقها الوعر المزروع بالصراعات، والأشواك، والألغام، والسكاكين التي ادت الى مقتلها. يذكر أن تميم قد ظهرت على الساحة الفنية بحلول العام 1996 حينما شاركت في (ستوديو الفن) المواهب وقد حققت المركز الاول في المسابقة وأصدرت منذ ذلك الحين البومين غنائيين.

مأزق الأزواج

حين تقدمت سوزان تميم منذ سنوات إلى برنامج ستديو الفن، وحلم النجومية يداعب جمالها كان زوجها السابق علي مزنر يرافقها ويهتم بها ويرعاها لأنها كما تقول كانت صغيرة، وقد لفتت الأنظار إليها بجمالها وجاءتها الفرصة علي طبق من ذهب حين انسحبت مادونا من مسرحية غادة الكاميليا لتلعب البطولة وتتألق نجمة في سماء الفن ولتخسر حياتها الزوجية كضريبة لهذا النجاح. ولتبدأ سلسلة قضايا سوزان مع المحاكم وأزواجها فبعد ان تركت منزل الزوجية طلبت الطلاق لكنها لم تحصل عليه من زوجها الأول إلا بعد ان دفعت له مبلغًا يقارب المليون دولار كما ذكرت الصحف في ذلك الوقت لتقع في مأزق الزوج الثاني عادل معتوق.

إمراةnbsp; بين رجلين . . !

بداية مشاكل سوزان تميم مع أزواجهاnbsp; كانت عندما تم التعارف بينها وبين المنتج عادل معتوق عام 2000 حين طلب منه المخرج سيمون أسمر أن يهتم بها ويدعمها فنياً حيث كان اللقاء الأول لهما في فرنسا حيث يدير، عادل معتوق عدة مشاريع هناك وتم توقيع عقد مدته 15 سنة ويقضي بعدم تعاملها خلال هذه الفترة مع أي شركة أخري وأن يكون انتاجها حصريا للشركة التي يمتلكها .بعد طلاق سوزان تميم من زوجها الأول علي مزنر تزوجت من عادل معتوق وبعد حوالى 8 أشهر بدأت الخلافات تدب بينهما... وإشتعل الموقف وزادت حدة المشاكل الطاحنة فقد سافرت سوزان الى مصر على الرغم من حصول الزوج على قرار يمنع سفرها.
وقيل يومها إنه تم تهربيها من لبنان بطريقة أثارت الشكوك حولها.

وانقطعت الاتصالات بين الزوجين حتى كانت الفترة التي بدأت فيها سوزان تتحدث عن زواجها.. فقد كانت تعلن أحيانًا انها متزوجة من عادل معتوق ثم تعود لتؤكد انها غير متزوجة منه الأمر الذي اعتبره عادل معتوق تشهيرًا في حقه، فقرر اتخاذ الاجراءات القانونية عبر محاميه الخاص بالاضافة لاجراءات قانونية أخري عبر محامي شركته على أساس إخلال سوزان بالعقد المبرم بينهما وهي الشركة التي تملك حقوق نقل وتسويق كل أعمالها وحفلاتها في الشرق الأوسط والدول الأوروبية..

وحصل الزوج على حكم يؤكد الزواج وبمجرد علم سوزان تميم بذلك سارعت لتقديم طعن في حكم زواجها من عادل معتوق مؤكدة عدم صحة توقيعها وطالبت بوجوب رد الدعوى لبطلان عقد الزواج المزعوم بطلانًا مطلقًا لمخالفة المادة 13 من قانون حقوق العائلة في لبنان لأنه يمنع على امرأة ما زالت على ذمة الغير أن تعقد زواجًا ثانيًا حيث أكدت سوزان انها كانت في هذه الفترة لا تزال على ذمة زوجها الأول علي مزنر، في حينnbsp; أن عادل معتوق قدم قسيمة الزواج المؤرخة بتاريخ 31 يوليو 2002 وحكم طلاقها من زوجها الأول كانت بتاريخ 27 مارس 2003 وليس 5 فبراير 2002 وبعد عدة جلسات انتهت المحكمة إلى أن وقوع طلاق سوزان تميم من زوجها الاول كانت بتاريخ 5 فبراير 2002 وتاريخ زواجها من عادل معتوق كان في 31 يوليو 2002 وقامت سوزان بالطعن في هذا الحكم.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقد كانت هناك دعوى قضائية تقدم بها عادل ضد سوزان يتهمها قبل سفرها الي مصر بسرقة مبلغ 230 ألف دولار من الخزينة الموجودة في منزل الزوجية.. وبعد عدة دعاوى قضائية متبادلة نجح الزوج في الحصول على قرار من المحكمة بإيقافها عن الغناء في كل المحطات التلفزيونية الفضائية والاذاعية بالاضافة لحكم طاعة تحت رقم أساسي 211/2003 إلا أن سوزان تميم استأنفت الحكم.

إتهام بمحاولة قتل الزوج عادل معتوق

لم تنتهِ صراعات سوزان تميم مع عادل معتوق فقد تقدم بدعوة ضدها إتهمها فيها بمحاولة قتله كما نشرت جريدة المستقبل اللبنانية بتاريخ 17 كانون الاول 2004 :quot;تسلّم قاضي التحقيق في جبل لبنان فادي صوان يوم الاربعاء بتاريخ 16 كانوت الأول 2004، ملف محاولة قتل متعهد الحفلات عادل معتوف، زوج المطربة سوزان تميم، بإطلاق النار عليه أثناء مروره بسيارته على أوتوستراد انطلياس قبل نحو شهرين.

وكان معتوق قدnbsp;تقدم بادعاء أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان أوضح خلاله أنه وفيما كان ماراً بسيارته على أوتوستراد انطلياس تجاوزته سيارة وquot;أمطرته بوابل من الرصاصquot; بشكل مباشر واخترقت رصاصتان زجاج سيارته واستقرتا في المقود فيما لامست ثالثة قميصه ونجا منها.
وأفادت مصادر معنية أن معتوق يشك بتورط زوجته ووالدتها بتدبير محاولة القتل نتيجة النزاعات القضائية بينهما، مشيراً الى أنه ليس لديه أي أعداء، لا سيما وأن تميم تقدمت قبيل الحادثة بشكوى ضده في مصر بجرم تهديدها وأوقف لمدة يومين وأفرج عنه لعدم علاقته بالموضوع.
ويذكر أن مذكرة جلب أصدرها مكتب انتربول بيروت بحق تميم لاستردادها من مصر لكونها ملاحقة بجرم سرقة أموال ومجوهرات معتوق ولم يتم تنفيذها بعد.


كوكايين بحوزة الأب

عام 2004 القى القبض على عبد الستار خليل تميم والد سوزان في القاهرة بعد ان عثرت مباحث مطار القاهرة بمساعدة الإدارة العامة للمخدرات على كمية كبيرة من الهيروين فى ثلاثة أكياس أخفيت داخل علبة ساعة في محاولة لتهريبها إلى مصر وكان قادماً من بولندا عن طريق بيروت!

وقد استدعت نيابة النزهة في مصر سوزان تميم لأخذ أقوالها في القضية المتهم فيها والدها بجلب مواد مخدرة والاتجار فيها، بعد أن أكد في التحقيقات quot; إن الساعة أحضرها هدية لابنته وإنه لم يكن يعلم أن بداخلها مواد مخدرة فقد أعطتها له إحدى صديقات ابنته في لبنان.

سوزان تميم الصبية التي حلمت بالفن والشهرة والاضواء ترحل مخلفة وراءها لغزاnbsp; قد تكشف ملابساته او قد يبقى طين الكتمان !

nbsp;

nbsp;

شاهد كليب سوزان تميم ساكن قلبي
http://www.youtube.com/watch?v=UxQpyceHuDEamp;feature=related

nbsp;

وكانت ايلاف قد نشرت الامس خبر مقتل الفنانة اللبنانية تحت عنوان تكتم على تفاصيل مقتل سوزان تميمnbsp;. ايلاف تعيد نشر خبر الامس ملاحقا بخبر اليوم وذلك لاعادة عرض الكم الهائل من التعليقات التي وردت على الخبر .

تكتم على تفاصيل مقتل الفنانة سوزان تميم

nbsp;مازال الغموض يلف مقتل الفنانة سوزان تميم في دبي، حيث يرفض عدد من المسؤولين في الجهات الامنية التحدث عن التفاصيل.غير أن مصدرا مسؤولا في دبي رفض ذكر اسمه أكد لايلاف مقتل الفنانة سوزان تميم، مبيناً أن الجريمة وقعت في شقة في منطقة المارينا، رافضا الخوض في تفاصيل أكثر عنnbsp;الحادث، لكن وعد أن يكشف لنا التفاصيل في الوقت المناسب، مؤكداً أن التحقيق ما زال مستمراً وبشكل مكثف لمعرفة ملابسات الجريمة.


هذا وقد علمت إيلافnbsp;أن سوزان كانت تقيم في الفترة الأخيرة في دبي،nbsp;ومنذ خمسة أشهر تقريباً، وأنها جاءت للإقامة في دبي بعد فرارها من القاهرة الى لندن حيث يقيم خالها،nbsp;ولم تعرف أسباب انتقالها الى دبي، ولكن يقال إنها أسباب شخصية جداً، إثر مجموعة من المشكلات التي لاحقتها أثناء تواجدها في القاهرة.يذكر ان مقتل تميم باتnbsp;حديث الشارعnbsp; والصحافة في الاماراتnbsp; ولكن من دون أي رواية رسمية يمكن الاعتماد عليها من اي جهة حكومية.nbsp;nbsp;


وكانتnbsp;الفنانة اللبنانية سوزان تميم قد توفيت فجر اليوم في دبيnbsp;في ظروف غامضة، وتعرضت للتشوية بالسكين قبل أن تلفظ أنفاسهاnbsp;الأخيرة. وكانت قد اختفت عن الأنظار تمامًا منذ ثمانية أشهر بعد أن غادرت القاهرة، ويقال إنها إختارت الجميرة للإقامة فيها، لكن ظل الأمر سرًا حتى الإعلان عن مقتلها اليوم فجرًا. سوزان تميم التي تعرضت منذ بدايتها الفنية لكثير من المشاكل التي أعاقت وصولها للنجومية وطغت مشاكلها العائلية على أخبارها الفنية في الصحافة منذ أن تخرجتnbsp;في استديو الفن عام 1996حيث بدأت مشاكلها مع زوجها الأول علي مزنز ثم طلاقها منه وزواجها بالمنتج عادل معتوق وهروبها الى مصر وقيام دعاوى متبادلة بين الزوجين .

وكانت سوزان قد قدمت مسرحية غادة الكاميليا لـ quot;الياس الرحبانيquot; حين تم استبدال الفنانة مادونا بها ثم ابتعدت عن لبنان فترة طويلة امضتها في فرنسا واصدرت عام 2003 البوم quot;ساكنquot; لتغادر بعدها الى مصر وتقيم هناك . يذكر ان سوزان على الرغم من خلافاتها مع زوجها السابق عادل معتوق الا انها لا تزال على ذمته، وعلمت إيلاف ان السيد معتوق أصيب بانهيار عصبي عند سماعه للخبر ومن المتوقع ان يغادر إلى دبي حسب ما افادت مصادر مقربة لـ quot;إيلافquot;.وقد زارت إيلاف عائلة الفنانة سوزان الواقع في عائشة بكار منطقة دار الافتاء وهو بيت أرضي متواضع يغص بالمعزيين وقد رفض بعض الاقارب دخول الصحافةnbsp; ومنهم السيد محمود تميم قريب العائلة وزوج الفنانة السورية صباح جزائريnbsp;nbsp;الذي قال انهnbsp;والداهاnbsp;nbsp;يعيشان حالة أنهيار وصدمة لا تسمح لهما بالكلام وقد تواجدت الفنانة السورية صباح الجزائري مع العائلة منذ الصباح الباكر للتعزية ومواساة الام .


عدد التعليقات 311
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى الجنة انشاء الله
sara maroc - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 08:38
الله يرحمها والله بكيت رغم اني مش من معجبيها كتير بس حرام تتقتل بهاي الطريقة , انا لله و انا اليه راجعون
2. توفيت !!!!!!!!!!!!!!
mohammad - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 08:41
ان لله ان اليه لراجعون بس شو اسباب الوفاااات يعني هي صغيرةولله انا كنت كثير حبها وللأن كنت مستني خبر عن البوم او عودتها من جديد بليز بليز ياإيلاف شو اسباب الوفااااااة
3. خبر آلمني كثيرا
مهدي مجيد - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 08:57
رحمة الله عليها ... بصراحة الخبر أثر بي ... ارجو من اللذين يقرؤون الخبر ان يترحموا عليها ... انا لله و انا اليه راجعون .
4. الله يرحمها
ابو سليم - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:09
لاحول ولاقوة إلا لالله!الله يرحمها
5. ????
n.... - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:10
يا جماعه لحد اليوم ما عم صدق الخبر جد الساحه الفنيه خسرت فنانه كانت تستاهل تكون موجوده على طول وخصوصا بهل زمان محتاجين فنانين يقدرو الفن وسوزان كانت وحده من هل الفنانين بس للاسف ما اخذت حقها
6. رحمها الله
!!!!!! - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:10
ياايلاف نقلتو الخبر انقلوه مضبوط يعني شو الاسباب لوفاة سوزان انتحار ولامرض ولابتتعبو شوي اسطر تكتبوها... الله يرحمها
7. مقتل سوزان
جنى - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:12
قتلت ولم تمت بشكل طبيعيالله يرحمها
8. رحله العوده
النحل البري - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:16
الحياه مرحله مؤقته نجتازها لفتره زمنيه محدده لا نعلم مداها... وبعدها نعود الى المصدر الحقيقي الذي اتينا منه ولا نتذكره الا بالعوده اليه ..عندئذ نعرف المنشئ الاصلي للحياه ..فما اجمل من ان يعرف الانسان ذلك ليعيش حياته بسلام مع من حوله..لقد قفزت سوزان تميم وراء سور الحياه الى الطرف الاخر لتبداء رحله جديده بالعوده الى المصدر الحقيقي ...وداعا يا سوزان ولترافقك اعمالك الجيده التي اديتيها اثناء وجودك في الحياه..وليغتسل روحك بالطهاره اثناء رحلتك الجديده بالعوده..
9. الله يرحمها...
انسانة - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:19
الله يرحمها يارب.. بس يقولوا الحادث مدبر..!!حسبنا الله ونعم الوكيل لو كان فعلا مدبر يارب ارحمها وتجاوز عنها
10. لبناني
fadi - GMT الثلاثاء 29 يوليو 2008 09:25
Oh my God ,gob bless yourself rest in peace suzanne


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.