باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في بيان الجمعة ان بلاده ترحب بتمديد المهمة quot;الصلبةquot; لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) والتي تعلق عليها quot;اهمية اساسيةquot;.

وقال كوشنير ان quot;فرنسا ترحب باصدار مجلس الامن الدولي امس الخميس بالاجماع القرار 1884 الذي يتيح تجديد مهمة اليونيفيل لعام واحدquot;.

واضاف quot;اننا نعلق اهمية اساسية على كون المهمة الحالية الصلبة لقوة اليونيفيل تم تجديدها من جانب مجلس الامنquot;، مشددا على ان قوة الامم المتحدة quot;تؤدي دورا حاسما من اجل استقرار لبنان واحترام وقف اطلاق النار مع اسرائيلquot;.

وتنتشر اليونيفيل في جنوب لبنان منذ العام 1978، وتم توسيع مهمتها وزيادة عديدها تنفيذا للقرار الدولي 1701 بعد النزاع العسكري بين اسرائيل وحزب الله اللبناني خلال تموز/يوليو واب/اغسطس 2006.

وتضم اليونيفيل 13 الف عنصر ينتشرون جنوب نهر الليطاني الذي يشكل الحدود الطبيعية لمحافظة جنوب لبنان. ويتولى قيادتها الجنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو. وتابع كوشنير quot;الى جانب الجنود الدوليين الاخرين، يقدم الجنود الفرنسيون على الارض مساهمة حاسمة في انجاز اليونيفيل لمهمتهاquot;.