دمشق : أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم حرص بلاده على انجاح القمة العربية ال20 التي تستضيفها دمشق أواخر شهر مارس المقبل.

وشدد المعلم أثناء لقائه وفدا للجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية أحمد بن حلي على حرص سوريا على التحضير الجيد لهذه القمة والعمل على انجاحها وتوفير كل متطلباتها ومستلزماتها لاسيما أنها quot;تأتي في وقت تواجه فيه الأمة العربية تحديات كبيرة تتطلب تعزيز التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشتركquot;.

وتناول لقاء المعلم مع وفد الجامعة وفقا لبيان الخارجية السورية التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية نهاية شهر مارس المقبل.

من جهته عبر بن حلي عن ارتياح الوفد للتحضيرات التي تقوم بها سوريا لاستضافة القمة العربية ال20 معبرا عن ثقته بأنها ستكون قمة عربية متميزة تؤدي الى تعزيز التضامن العربي.

أكد بن حلي في تصريح صحافي عقب اللقاء أن دمشق استكملت كل الترتيبات والاستعدادات اللازمة المتعلقة بأماكن الاقامة والتنقل وقاعة الاجتماعات لانعقاد القمة العربية يومي ال29 وال30 من مارس المقبل.

وأشار الى أن وفد الجامعة العربية اطلع على جميع الترتيبات اللوجستية والتنظيمية التي أعدتها دمشق معربا عن سعادته والوفد المرافق لما لمسوه من استعدادات لانجاح هذه القمة.

وأوضح بن حلي أن مباحثات الوفد تناولت الملفات والتقارير المهمة التي ستعرض على القمة والخطوط العريضة لجدول أعمالها وذلك في اطار المشاورات التي يجريها الأمين العام للجامعة مع المسؤولين العرب.

وشدد الأمين العام المساعد للجامعة على ضرورة عدم الربط بين أي أزمة أو مشكلة وانعقاد القمة العربية في دمشق في اشارة الى الأزمة السياسية اللبنانية مؤكدا أن القمة العربية هي الأساس في أي عمل عربي مشترك.