رام الله: قالت مصادر امنية وطبية فلسطينية انه سيجري صباح غد الاثنين استخراج رفات ضابط اردني كان قتل في منطقة باب العامود خلال حرب العام 1967 لنقله الى مدينة الرمثا الاردنية بناء على طلب من اهله.واوضحت المصادر ان الرفات يعود للجندي محمود محمد صالح من مدينة الرمثا الاردنية، وكان فلسطينيون دفنوه في مقبرة في بلدة عناتا المحاذية لمدينة القدس، بعد ان وصل الى تلك البلدة مصابا ولفظ انفاسه الاخيرة في مسجد القرية.

وقال ابراهيم الرفاعي (66 عاما)، من بلدة عناتا انه كان حاضرا حينما وصل الجندي الى بلدة عناتا وهو مصاب اصابة بالغة في رجله في شهر حزيران/يونيو من العام 1967. واضاف quot; قمت حينها انا وابناء عمي بنقل الضابط المصاب الى المسجد، كونه اكثر امنا، الا انه فارق الحياة هناك، ومن ثم قمنا بدفنه في منطقة ما بين المسجد ومقبرة القريةquot;.

وسيتم استخراج رفات الجندي من المقبرة صباح غد، بحضور ممثلين عن الممثلية الاردنية لدى السلطة الفلسطينية وممثلين عن السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث سيلف التابوت بالعلم الاردني ومن ثم ينقل الى بلدة الرمثا الاردنية ليعاد دفنه هناك. وسيجري مسؤولون فلسطينيون مراسم وداع رسمية لرفات الجندي في مدينة اريحا القريبة من الحدود الاردنية قبل ان ينقل الى الاردن. وكانت الضفة الغربية ومن ضمنها مدينة القدس، تسيطر عليها الاردن، وخاض الجيش الاردني في العام 1967 حربا مع اسرائيل انتهت باستكمال اسرائيل احتلالها لباقي الاراضي الفلسطينية.