غزة: أكد الوزير الاسرائيلي مئير شطريت اليوم معارضته لعقد اجتماع مع رئيس حكومة (حماس) في غزة اسماعيل هنية ليجري معه مفاوضات حول اطلاق سراح الجندي الاسير في قطاع غزة غلعاد شاليط. وقال شطريت للاذاعة الاسرائيلية انه يرفض دعوة الوزير ايلي يشاي (رئيس حزب شاس) والذي حث على لقاء هنية لحل قضية هذا الجندي الاسير لدى حماس من صيف العام 2006.

ورأى شطريت بان الصفقة للافراج عن الجندي شاليط يمكن ان تشمل اطلاق سراح امين سر حركة (فتح) في الضفة الغربية مروان البرغوثي والمحكوم بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية. وقال انه في حال فوز البرغوثي في الانتخابات القادمة في السلطة الفلسطينية فانه قد يقوم بمكافحة (الارهاب) بشكل يختلف عما يفعله الان رئيس السلطة محمود عباس حسب تصريحات شطريت.

وبشأن التوتر على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان اكد شطريت ان اسرائيل لا تنوي خوض مواجهة لا مع سوريا ولا مع لبنان في المستقبل القريب والبعيد على حد سواء في اشارة الى المناورات العسكرية التي بدأتها اسرائيل اليوم مضيفا انه لا يعلم بوجود اي مفاوضات رسمية مع سوريا.

واشار الى انه لا يصدق الرئيس السوري بشار الاسد لانه يزود حزب الله بالاسلحة ويأوي قادة quot;التنظيمات الارهابيةquot; في دمشق.وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى ابو مرزوق قد اعلن اليوم ان حماس ترفض الافراج عن الجندي الاسير شاليط قبل الافراج عن 350 اسيرا فلسلطينيا موقوفين في سجون الاحتلال. واضاف ابو مرزوق في تصريحات لصحيفة (القبس) الكويتية انه اذا لم تفرج اسرائيل عن هؤلاء الاسرى الذي تطالب الحركة بهم سيظل عندنا شاليط وسنساوم على عظامه.