قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


حيدر بن عبدالرضا من مسقط: تستضيف مسقط خلال الفترة السلطنة من 14 إلى 15 من شهر فبراير القادم المؤتمر الثامن والخمسين في دورته الثلاثين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيشارك في المؤتمر بجانب الوفود الخليجية وفد الجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى العديد من المنظمات والهيئات ذات العلاقة. وسوف تتطرق جلسات المؤتمر بحث مختلف القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال التي تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية في الدول الأعضاء.

كما سيناقش المؤتمر تقرير المدير العام التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون حول نشاط العام المنصرم، وموضوع سلامة المرضى وأخلاقيات المهن الصحية، وبرنامج الرؤية 2020 (مكافحة العمى)، والصحة النفسية، والتوعية والأعلام الصحي، والنظم الصحية وعبء المراضة والخدمات التمريضية، والقوى العاملة الوافدة.

كما سيناقش المؤتمر عدة مواضيع أخرى منها الأدوية والتجهيزات الطبية، ولوازم تجهيز المستشفيات، ولوازم التأهيل الطبي والمختبرات الطبية، وخدمات نقل الدم، ولوازم رعاية الفم والأسنان، ولوازم جراحة العظام إلى جانب موضوع التسجيل المركزي لشركات الأدوية ومنتجاتها، وتسعير الأدوية، إضافة إلى المواضيع المالية والتنظيمية الأخرى.