محمد الشرقاوي من القاهرة : أعلنت شركة سيسكو سيستمز عن توافر حلول مُقدمة من خلال برنامجها لشبكة التحكم في الدخول (NAC)، والتي تساعد العملاء على توسيع أنظمة شبكتهم الحالية للحماية من الفيروسات وعمليات التسلل. مجتمعة مع برنامج دمج البائعين الموسّع والخدمات الجديدة المتطورة لتطبيق NACوالتي ستمكن العملاء بشكل أسرع من تطبيق هذه القدرات الدفاعية ضد التهديدات في شبكاتهم.

ويعد برنامج NAC، الذي أُعلن عنه لأول مرة نهاية العام الماضي يدعم الآن دخول Series 830 Cisco® إلى Cisco 7200 Series ومنصات موجهات Cisco IOS® Software متوسطة المستوى، بالإضافة إلى إدارة أمن الشبكة من سيسكو ومنتجات الدخول والتي تساعد في تقوية امتيازات الدخول إلى الشبكة معتمدة على المعلومات الأمنية النهائية ويعد العنصر الأساسي في برنامج NAC هو برنامج Cisco Trust Agent، الذي يوجد على شاشة الكمبيوتر ونقاط جهاز الخادم النهائية ويقوم بجمع معلومات حول الوضع الأمني من العديد من عملاء برنامج الحماية الآخرين مثل العملاء المضادين للفيروسات. ينقل برنامج Cisco Trust Agent هذه المعلومات إلى شبكة سيسكو حيث يتم هناك اتخاذ وتقوية القرارات المتعلقة بالتحكم في الدخول إلى الشبكة. ولتسهيل التطبيق، يتوفر برنامج Cisco Trust Agent مدمجاً في Cisco Security Agent، والتي تمثل نقطة نهائية للحلول الأمنية لمنع الهجمات المبرمجة وغيرها من الهجمات، مما يساعد في ضمان الالتزام بالنقطة النهائية لرقعة الأنظمة العاملة.

كما تقدم سيسكو أيضاً برنامج NAC لدمج البائعين الذي يساعد في مشاركة أوسع للأطراف الاخرى في برنامج NAC، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الاستشارية لتطبيقات NAC المتطورة لمساعدة العملاء في تطبيق تقنيات NAC في شبكاتهم.

وصُمّم برنامج NAC لدمج البائعين لينشأ تعاوناً أكبر في هذا القطاع، والتي تتضمن توفر اختيار وصلات برامج تطبيق تقنية NAC (APIs)، مشتملة على API لـ Cisco Trust Agent، لبائعي الطرف الآخر الذين يبيعون منتجات الدمج، الاختبار والشهادة. إن الهدف من خلق برنامج البائعين الواسع هذا هو الزيادة على نحو كبير جداً من مجموعة الحلول المعتمدة على تقنية NAC، ومن ضمنها برنامج إدارة الأمن والرقعة.