حتى الوكالات الصحفية الكبرى ليست بمنأى عن السقوط في فخاخ الصحافيين ضعيفي الضمير المهني، فالحال هنا ينعكس على وكالة رويترز التي تداولت وعلى نطاق واسع خبرا من رومانيا مفاده أن زوجين أطلقا اسم (ياهو) على مولودهما اعترافا بفضل الانترنت في الجمع بينهما.
الا أنه بعد مرور أيام قليلة عادت الصحيفة الرومانية نفسها ومعها وكالة رويترز للقول بأن الصحيفة فصلت محررا لانه لفق قصة الزوجين. وقالت سيمونا ايونيسكو نائبة رئيس تحرير ليبرتاتي "كانت شهادة ميلاد ابن المحرر بعدما عدلها." واضافت "لقد فصلناه."
وافادت ان ايون جارنود الذي عمل لحساب الصحيفة لسنوات عديدة اعترف بتلفيق القصة ليبدو محررا بارعا. وقالت ايونيسكو "لو كانت صحيحة كانت ستصبح قصة جيدة فعلا." ولم يتسن الاتصال بجارنود للتعليق.
ولايزال الكثير من متتبعي الاخبار المسلية على الشبكة يتذكرون ما روجته الوكالة نقلا عن صحيفة ليبرتاتيا الرومانية طبعا منأن كرونيليا ونونو دراجومان وهما من ترانسلفانيا التقيا وقررا بعد ثلاثة شهور من تعارفهما على الانترنت ان كل منهما يحب الآخر وتزوجا وانجبا طفلا في عيد الميلاد قررا تسميته على أسم واحد من أكثر مواقع البحث شعبية على الانترنت www.yahoo.com.
بل ونقلت الصحيفة عن كورنيليا دراجومان قولها "أسميناه لوسيان ياهو على أسم والدي وموقع الانترنت الذي يعد المنارة الرئيسية في حياتي."