حصلت مؤسسة اليمامة الصحفية على جائزة «قوس أوروبا الذهبي الدولية» للجودة والتقنية وذلك في احتفال خاص أقيم في مدينة فرانكفورت بألمانيا يومي 27 و28 فبراير 2005م بحضور مندوبين ومسؤولين في شركات عالمية لأكثر من 70 دولة. وقد تسلم الجائزة نيابة عن مؤسسة اليمامة الصحفية الدكتور عبدالمحسن بن سعد الداود نائب رئيس تحرير جريدة «الرياض».

وقد نظمت الاحتفال هيئة اتجاهات المبادرة التجارية ومقرها في العاصمة الاسبانية مدريد حيث يعد هذا الاحتفال الذي يقام سنوياً لتكريم الشركات والمؤسسات الانتاجية والخدمية والصناعية الكبرى في مختلف انحاء العالم والتي تحصل على تقديرات متميزة في وسائل ضبط الجودة الشاملة من خلال معايير ثابتة تعتمد على «ضبط الجودة المائة» ورضا العملاء والقيادة والتقنية والتعليم والتدريب المستمر والنتائج التجارية وشهادة ايزو 900 وضبط الجودة التام اضافة الى استخدام وسائل التقنية الحديثة في التصويت عن طريق الانترنت، وكذلك جمع المعلومات من خلال وسائل الإعلام والشركات الاستشارية ووكالات الدعاية والإعلان والمعارض التجارية والغرف التجارية والسفارات واستطلاعات الرأي بما فيها استطلاعات الرأي القصيرة.

ويقول المدير التنفيذي لهيئة اتجاهات المبادرة التجارية خوزيه بريتو ان الهيئة بدأت نشاطها منذ أكثر من ثلاثين عاماً بهدف تكوين معايير ثابتة لتكريم الشركات والمؤسسات الانتاجية والخدمية العالمية.. وقد وفقنا خلال ثلاثين عاماً في ارساء ارضية صلبة لأنفسنا وللهيئة من خلال اثبات الهيئة لوجودها في 166 دولة حيث تمنح الجائزة لشركات وشخصيات ذات اداء متميز في بلدانها. ويضيف ان استمرار الهيئة وفي مؤتمرها الحادي والثلاثين في فرانكفورت يضع امامنا تحديات المحافظة على الاداء والالتزام بالجودة النوعية خاصة في ظل الانتشار والاستقبال الجيد الذي تحظى بهما جوائزنا التقديرية للشركات والمؤسسات والشخصيات التي حصلت عليها خاصة واننا نحرص على أن تكون الشركات الفائزة بجوائز الهيئة رموزاً للالتزام القيادي والتقني والابتكاري مما يجعل منها نماذج تقتدي بها الشركات الاخرى العاملة في نفس قطاعاتها.

هذا وقد حصل على جائزة القوس الذهبي المهندس عبدالله بن ناصر التويجري مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل اضافة الى عدة شركات ومؤسسات عالمية اخرى.

هذا وقد اشار الدكتور عبدالمحسن الداود نائب رئيس تحرير جريدة «الرياض» إلى أن اختيار مؤسسة اليمامة الصحفية لنيل هذه الجائزة يعد تقديراً لأدائها المتميز خلال السنوات الماضية، واعترافاً عالمياً بجودة نتائجها التجارية ليس على المستوى المحلي فقط ولكن ايضاً على المستوى العالمي حيث تعد مؤسسة اليمامة الصحفية من أنجح المؤسسات الصحفية واكثرها ثباتاً على المستوى المهني والاداري مما جعلها تواصل تفوقها ونجاحاتها التي توجتها بهذه الجائزة العالمية.