ساري الساري من الرياض: رحبت دول مجلس التعاون الخليجي الست اليوم الاثنين بانتخاب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية واصفة إياه بالرجل الذي حظى بثقة الشعب الفلسطيني خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات.
واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في بيان صادر اليوم عن الأمانة في الرياض"انتخاب محمود عباس في هذه الفترة بأنها نقطة تحول في مسار القضية الفلسطينية وان نجاح الانتخابات وفق النهج الديمقراطي يعد خطوة مهمة على طريق قيام الدولة الفلسطينية".
وأعرب عبدالرحمن العطية عن أمنياته بأن يدعم انتخاب الرئيس محمود عباس وحدة الشعب الفلسطيني ويعزز الأمن الداخلي ودور المؤسسات السياسية وان يسهم في استغلال الظروف الملائمة والفرص المتاحة لخدمة القضية الفلسطينية العادلة بما يمكن الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة بما فيها إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف".
وأكد العطية "على مواقف دول مجلس التعاون الواضحة والثابتة المؤيدة للقضية الفلسطينية ودعمها المستمر في جميع المحافل الإقليمية والدولية من منطلق قناعتها الراسخة بعدالة القضية الفلسطينية".
وكان مرشح حركة فتح محمود عباس فاز في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية التي جرت الأحد حاصلا على 32، 62 في المئة من الأصوات ، كما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية.
ويضم مجلس التعاون الخليجي في عضويته كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان.