قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


عبدالله زقوت من غزة :أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها رصدت ميزانية بقيمة ( 150 ألف شيكل ) لاستثمارها في بناء المعبر الجديد ي منطقة معبر " إيرز " شمال قطاع غزة ، حيث سيزود هذا المعبر بوسائل تكنولوجية و الكترونية متطورة ، بالإضافة إلى إنشاء ستة ممرات للمشاة ، و البضائع ، و السيارات .
و يأتي إنشاء هذا المعبر الجديد الذي سيسمح بحركة نحو خمسمائة شخص في الساعة في كل ممر من ممرات العبور ، في إطار خطة فك الارتباط عن قطاع غزة ، و سيتم بموجب ذلك نقل معبر " إيرز " مائة متر باتجاه الحدود الإسرائيلية ، علماً بأن مساحة المعبر الجديد تقدر بـعشرين ألف متر مربع .
ويمتاز ممر المشاة الذي سيتم تشغيله للعمل بشكل جزئي في شهر تموز ( يوليه ) المقبل بكثرة الوسائل التكنولوجية المستخدمة ، حيث سيلغي هذا الممر أي التماس بين الطواقم الاسرائيلية التي تقوم بالفحص الأمني و بين الفلسطينيين .
و سيتم إنشاء ستة ممرات ، كل مسار من هذه المسارات يضم عدة وسائل كشف متطورة ، و سيجري تركيب وسائل خاصة تقوم بمسح جسم الشخص الذي سيخضع للفحص ، و يستمر لمدة عشر دقائق ، في حين تتم مراقبة الأشخاص الذين يتعرضون للفحص من وراء زجاج محصن ، و بواسطة كاميرات مراقبة خاصة ، و ستثبت سماعات لإرشاد المارين ، ثم ينتقلون من هذا الفحص إلى منطقة فحص أخرى باستخدام بطاقات عبور .