quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot; إيلافquot; محمود المشهداني رئيس البرلمان العراقي يقرأ اسماء 275 شخصا انتخبهم العراقيون ولكنهم لم يحضروا الى جلسة البرلمان ... مشهد بات معتاداً في العراق .. فالمشهداني يريد ان يحسسهم بالعار من عدم الحضور بقراءة أسمائهم على الملئ.

ومن الجزائر حيث ارتفعت أصوات خبراء الشأن الأمني منادية بتبني استيراتجية مغايرة، بعد فشل الخطط المعتمدة من قبل الأمن في استبعاد شبح العمليات الانتحارية. quot;إيلافquot; بحaثت المسألة مع مختصين عن (الدواء) أو (الوصفة الناجعة) التي يٌفترض اجتثاثها سرطانا ينخر الجزائر للعام الثاني على التوالي.

وفي حديث خاص لـ quot;إيلافquot; يعتبر النائب اللبناني الياس عطا الله من اليسار الديموقراطي ان هناك محاولة لتحويل لبنان كالعراق لكن الامر لن ينجح، وان سورية وعلى لسان الصحافي باتريك سيل اكدت بانها لا تريد رئيسًا مستقلًا بل ألعوبة في يدها.

وفي الحلقة الرابعة والاخيرة من سلسلة لقاءات اجرتها quot;ايلافquot; مع أربع صحافيين عرب ينتمون لجنسيات يتحدث محي الدين اللاذقاني عن تجربة صعبة عاشها متنقلا بين صحف وقنوات تلفزيونية متعددة بين الخليج واوربا وتجربة احباطات سببها كما يقول زيف ادعات الحرية والديمقراطية صدمته بشكل استطاع ان يتخطى احباطاتها .

وفي قسم الاقتصاد من السعودية قراءة لإعلانات ارباح قطاع المصارف،و الجزائر تخسر خمسة آلاف تاجر بسبب سياستها الضريبية.

bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة بتوقيت غرينتش

رابط الجريدة:

http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280