إيلاف: رأى 57 في المئة من المشاركين في إستفتاء quot;إيلافquot; الأسبوعي أي 3065 من أصل 5350 أن منع المحجبات من الجلوس خلف المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية باراك أوباما هو نوع من العنصرية ، في حين اعتبر 41 في المئة أي 2169 مشاركاً أن هذا التصرف ليس عنصرياً، وأجاب 41 في المئة أي 116 مشاركاً أنهم quot;لا يعلمونquot;.

وفي الجزائر ورغم رغم انقضاء 178 عاما على زوال الحكم العثماني في البلاد برحيل آخر حكامها هناك quot;الداي حسينquot;، إلاّ أنّ بواكير الحقبة العثمانية عظيمة الشأن لا تزال ماثلة في الجزائر وشاهدة على أربعة قرون من التواجد التركي في الجزائر.

وفي إيطاليا يعود الفنزويلي quot;ايليخ راميريز سانشيزquot; (Ilich Ramirez Sanchez)، الملقب بالإرهابي كارلوس والمسجون حالياً في سجن quot;بواسيquot; بباريس، ثانية الى واجهة الإعلام الإيطالي كاشفاً النقاب عن أن جهاز الاستخبارات العسكرية الإيطالية حاول حتى اللحظة الأخيرة إنقاذ حياة quot;ألدو موروquot;، رجل الدولة البارز ، عن طريق إطلاق سراح بعض رجال الألوية الحمراء وتسليمهم الى مجموعات مقربة من المقاومة الفلسطينية.

ويسلط قسم التحقيقات الضوء على صناعة السجاد اليدوي في كردستان العراق الذي ينسجه الفقراء ليشتريه الأغنياء، ورغم جودته العالية إلا أنه لم يصل بعد الى سمعة السجاد الإيراني بسبب قلة منافذ التسويق الخارجية. وفي قسم الاقتصاد وقعت الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس اتفاقية تعاون مع شركة حماية العالمية، تعمل الهيئة بموجبها كشريك استراتيجي للمنتدى العربي الأول لحماية المستهلك من الغش التجاري والتقليد .

وفي قسم الرياضة تنشر quot;إيلافquot; تقريرا عن شغف السعوديين وتشجيعهم للمنتخب التركي في يورو 2008،وايضا عن دعوة الرئيس الايراني لوقف سوق انتقالات اللاعبين باموال باهظة، وايضا عن خطة بديلة لاستضافة مونديال 2010م، وعن مباراة الامارات والجزائر استعدادا للتصفيات، وكذلك اوكرانيا في ورطة قضائية بسبب احدى الاستادات، واخيرا معرض يحكي تاريخ الاسطورة بيليه.

bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
bull;رابط الجريدة: http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1024