قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف: في عدد الخميس، يكتب ايلي الحاج عن المصالحة الهشة. ويقول سألني الدبلوماسي العربي المقيم في بيروت لماذا لم أنشر معلوماته عن خلفيات المصالحة العربية ndash; العربية في الكويت عشية القمة وأسجل quot;خبطةquot; إعلامية لـquot;إيلافquot;، فأجبته إني اطلعت على الصحف فجر الإثنين عبر الإنترنت وكانت تعكس خشية ألا يحضرها الرئيس السوري بشار الأسد فلا تكون مصالحة ولا من يصالحون، وكذلك كانت تعكس خشية من أن quot;تنفجرquot; القمة بالخلافات المتفاقمة فيها، وأن المغامرة غير محبذة في الصحافة الجدية.

كما تكتب زانا الخوري عن لقطات من صورة اميركية تاريخية باقية في ذاكرة الملايين. كان العشرون من يناير/ كانون الثاني، بحق، يوم الرئيس باراك حسين اوباما. عاش أوباما مع الاميركيين، والعالم اجمع، يوما تاريخيا بكل معنى الكلمة، ستبقى صوره حيةً في ذاكرة الملايين. بدأ اوباما، وعقيلته ميشال وابنتاهما، ماليا وساشا، نهارهم بصلاة في الكنسية، وهو تقليد يتبعه الرؤساء الاميركيون قبل تأدية القسم في حفل التنصيب. واختتم اوباما وعائلته اليوم التاريخي في البيت الابيض بالمشاركة في عشر حفلات رقص تقليدية ايضا، تخللتها لقطات عديدة دمجت بالدموع والتصفيق، بالصلوات والامال.

كما ننشر حوارا لطلال سلامة من روما مع ولد جوليو أندريوتي، الذي تغطية وسائل الاعلام لتنصيب اوباما كانت عنصرية.

وفي قسم الرياضة يكتب روميو روفائيل من لندن عن الدوري الانكليزي الذي وصل لمراحل متقدمة، إلى جانب عرض بعض التداعيات الخاصة بلقب أفضل لاعب والأندية المهددة بالهبوط. وفي تقرير اخر يرصد حسن علي من المنامة تساؤلات الشارع الرياضي البحريني الذي يتساءل عن وقت فوز منتخبه الاحمر بلقب كأس الخليج أسوة بمنتخب عُمان.

في زاوية الرأي والتحليل، يتساءل د. شاكر النابلسي (ص 9) quot;لماذا يخسر العرب ملياراتهم في كازينوهات المقاومة؟quot;. أما د. سّيار الجَميل (ص 10 و11) فكتب: quot;أحمر.. بالخَطّ العريض!quot; مستقصيا غياب البرامج التلفزيونية العربية الجادة التي تعالج شؤوننا الاجتماعية والتربوية والثقافية في الفضائيات العربية.

في قسم quot;ثقافاتquot; كتب علي النجار من مالمو (ص 21 و22) دراسة قيمة حول التناول التشكيلي المعاصر للوجه ndash; للفم. ويودع عبداللّطيف الوراري من أغادير (ص 23) شاعر النسيان المغربي بنسالم الدمناتي الذي رحل هذه اليام عن عمر يناهز الرابعة والسبعين.

إيلاف ديجيتال، أول يومية رقمية تقطع المسافة بين الورق والألكترون، وتصدر يوميا في 32 صفحة يمكن تقليبها على الشاشة، كما الجريدة الورقية. تصفح العدد كاملا متاح فقط بعد التسجيل وتسديد الاشتراك.
لمطالعة 16 صفحة فقط من العدد:
http://www.d-elaph.com/Demo/pageflip.htm