&طهران - حذر نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام في مقابلة نشرتها صحيفة "ايران نيوز" الاحد الدول المسلمة من اي تدخل في الحملة الاميركية ضد افغانستان معتبرا ان اسرائيل في هذه الحالة "سستكون الرابحة الوحيدة". وقال خدام ان "الحرب في افغانستان لها طبيعة فريدة من نوعها لانها حرب اميركية ضد حركة طالبان وشبكة القاعدة" التي يراسها اسامة بن لادن.
&واضاف "يجب الا تتدخل اي دولة اسلامية في هذا النزاع تحت اي ذريعة لان الرابحة الوحيدة ستكون اسرائيل". وتابع نائب الرئيس السوري ان "بعض الدول العربية والاسلامية قدمت مساعدتها للهجمات الاميركية بذريعة مساعدة القضية الاميركية بصفتها حليفة" لكننا "حذرناها" من هذا الموقف. وردا على سؤال حول احتمال شن عملية اميركية ضد سوريا ولبنان اللذين تتهمهما واشنطن بايواء منظمات مساندة "للارهاب" قال خدام "من غير المرجح ان يهاجم الاميركيون سوريا او لبنان".
&وقال ان "الضغط الذي يمارس على حزب الله (الشيعي اللبناني) بحجة كونه منظمة ارهابية اعتبر بمثابة اجراء عدائي ضد سوريا التي تعارض مثل هذه الممارسات الاميركية والصهيونية". وكانت الولايات المتحدة نشرت في 2 تشرين الثاني/نوفمبر لائحة جديدة للمنظمات التي تعتبرها "ارهابية" وبينها حزب الله وعدة منظمات راديكالية فلسطينية وطالبت كل الدول بفرض عقوبات عليها تحت طائلة التعرض لردود اميركية.
وتعتبر سوريا التي تؤوي 10 منظمات فلسطينية وتدعم حزب الله ان الامر يتعلق "بحركات مقاومة" للاحتلال الاسرائي ول "مماارهابية". وردا على سؤاحول النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني قال خدام ان "الانتفاضة تشكل السبيل الوحيد للتصدي للنظام المغتصب" الاسرائيلي.