قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله&- ذكر مسؤولون فلسطينيون ان الجنود الاسرائيليين القوا القبض على ستة طلاب فلسطينيين ليل الاربعاء الخميس اثناء عملية توغل في الاراضي المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في بيرزيت قرب رام الله بالضفة الغربية.
وقد اقتحم الجنود الاسرائيليون بيرزيت بآليات مصفحة ومدرعة والقوا القبض على الطلبة. وافاد شاهد عيان انهم صورا عملية الخطف بكاميرا فيديو. واضاف المسؤولون الفلسطينيين ان الطلاب هم اعضاء في حركتي المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الاسلامي ويتحدرون من مناطق عدة في الضفة الغربية كما يدرسون في جامعة بيرزيت.
وافاد مصدر امني فلسطيني مسؤول ان الجيش الاسرائيلي قتل ثلاثة تلاميذ مدرسة وجرح عددا اخر نتيجة اطلاقه قذائف دبابات باتجاه مدرسة اعدادية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال مسؤول الارتباط العسكري الفلسطيني العقيد خالد ابو العلا ن قذيفة اسرائيلية سقطت قرب مدرسة عبدالله صيام الاعدادية غرب خان يونس وادت الى مقتل ثلاثة تلاميذ واصابة عدد اخر بجروح.
&من جهة اخرى ذكرت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس انه تم استلام قتيلين احدهما في الثالثة عشرة من العمر والاخر لم يعرف عمره او هويته بسبب حالة الجثة. واضافت هذه المصادر ان فلسطينيا ثالثا اصيب بجروح خطيرة ويعالج في هذا المستشفى.
اسرائيل تغلق مكاتب للسلطة الفلسطينية قرب القدس الشرقية
و كان& ناطق عسكرياسرائيلي اعلن ان الجيش الاسرائيلي اقفل ليل الاربعاء الخميس مكاتب عدة تستخدمها السلطة الفلسطينية في بلدة العزرية المجاورة للقدس الشرقية.
&واضاف الناطق ان هذه المكاتب كانت تضم انشطة جهاز المخابرات العامة والامن الوقائي والامن العام.
&واوضح ان العزرية تقع في المنطق "ب" التابعة للادارة الفلسطينية ولكنالمسائل الامنية لا تزال خاضعة لاسرائيل. واضاف بدون تفاصيل اخرى ان "هذه المكاتب اقفلت لمنع انشطة ارهابية وغير مشروعة في العزرية".&