قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


&&
بغداد -اعتبرت صحيفة "بابل" العراقية اليوم الخميس تصريحات وزير الخارجية الاميركي كولن باول حول الشرق الاوسط بأنها "لا تعدو كونها سحابة صيف سرعان ماتمر دون ان تترك أي التزام على الولايات المتحدة".
وقالت الصحيفة التي يشرف على ادارتها عدي صدام حسين النجل الاكبر للرئيس العراقي ان "دعوة باول مدخلها فاسد ومقاصدها اكثر خبثا ولا تعدو كونها سحابة صيف سرعان ما تمر دون ان تترك أي التزام على الولايات المتحدة لانها ببساطة ليست خطة واضحة المعالم اضافة الى ان الولايات المتحدة تدرك جيدا استحالة اقامة دولة فلسطينية حتى بشكلها الجنيني في ظل الاحتلال الصهيوني واستمراره بالتوسع في بناء المستوطنات وتمسكه بالقدس".
واوضحت الصحيفة ان "مداخل الحديث الاميركي الاخير عن القضية الفلسطينية لم يأت عن جهل بطبيعة الصراع العربي الصهيوني وانه جاء محسوبا بدقة فهو لم يأت بجديد وخاليا من التصور المنصف ومتجاهلا حقوق تاريخية مقدسة والاخطر من ذلك انحيازه الكامل لمستعمر استيطاني لا يملك ادنى حق بتمسكه بأرض منحتها له مطامع استعمارية دولية".
ورأت الصحيفة ان الولايات المتحدة "بخطتها هذه انما تدعو الفلسطيني للقبول بسياسة الجرافات الصهيونية والتنازل عن واجب النضال لكي تتحول الجريمة الى واقع حال مقبول تمهيدا للبدء بفصل جديد من فصول المشروع الصهيوني الذي لا يتوقف عن هضم الارض والحقوق العربية".
وخلصت الى القول ان "اميركا بهذه الدعوة وماسبقها لا تريد دولة فلسطينية انها في احسن الاحوال لن تذهب الى اكثر من اقامة اشلاء دولة متفرقة الاوصال منزوعة السلاح ودون سيادة انها اذا شكل جديد من اشكال مؤامرة مستمرة".
وكان باول اعلن في خطاب عن السياسة الخارجية الاثنين ارسال بعثة اميركية الى الشرق الاوسط داعيا في الوقت نفسه الفلسطينيين الى وقف العنف واسرائيل الى وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.