بريطانيا-بدأت بريطانيا الاربعاء حوارا مع حزب الله& واكدت ان هذا الحزب يضم جناحا ارهابيا يجب حظر نشاطاته وملاحقته. واستقبل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله السفير البريطاني في لبنان ريتشارد كينشن بناء على طلب الاخير في مقر الحركة الاصولية في ضاحية بيروت الجنوبية. وهو اول لقاء بين نصرالله وسفير بريطاني بحسب ما اعلن موظف في السفارة البريطانية .
&وفي ختام اللقاء تلا كينشن بيانا اعد مسبقا على ما يبدو اكد فيه ان "الهدف من اللقاء هو بدء حوار". واضاف ان هذا اللقاء "لا يعني تغييرا في موقف بريطانيا من حزب الله" وان "الامين العام لحزب الله لم يغير موقفه". وعدد كينشن امام الصحافيين ومسؤولي حزب الله مآخذ لندن على هذه الحركة.
وقال "نعتقد انه لا تزال ضمن حزب الله، خلية او مجموعة ارهابية. وقمنا بحظر نشاطاتها". ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر ادرجت بريطانيا "التنظيم الخارجي" لحزب الله على قائمة تشمل 25 منظمة وصفت بانها ارهابية وعمدت الى تجميد ارصدتها في حين لم تقم الولايات المتحدة بهذا التمييز وصنفت حزب الله على انه حركة ارهابية. ومن مآخذ كينشن الاخرى على حزب الله "دعم حزب الله للعمليات الانتحارية في اسرائيل وعدم اعترافه بوجود اسرائيل".
&واضاف "في موازاة ذلك اننا نعترف بان لحزب الله نشاطا سياسيا يحترم الدستور اللبناني وانه يمول جمعيات خيرية ويعارض زراعة المخدرات". واعتبر انه رغم ذلك "ثمة اسس لاطلاق حوار مع الممثلين السياسيين لحزب الله" معربا عن الامل في ان يستمر هذا الحوار. ويأتي اللقاء بين السفير البريطاني ونصرالله عشية موعد زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز للبنان.