قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن- اكد قائد العمليات العسكرية الاميركية في افغانستان الجنرال تومي فرانكس مجددا السبت في كابول ان الطيران الاميركي كان صائبا بمهاجمته قافلة برية مما اسفر عن مقتل 65 شخصا بحسب وكالة الانباء الافغانية الاسلامية.
وقال الجنرال فرانكس "لدينا ما يبعث على الاعتقاد انها كانت هدفا مناسبا" مضيفا "ان قوات صديقة لا تطلق صواريخ مضادة للطيران باتجاهنا". وكرر "في هذا الوقت لدينا اشخاص على الارض يجرون التحقيق لكننا مقتنعون بان الامر كان يتعلق بهدف مناسب".
وكان المتحدث باسلبنتاغون اللفتنانت كولونيل ديفيد لابان اعلن امس الجمعة ان وزارة الدفاع لا يعتريها "اي شك" في ان الطيران الاميركي اغار الخميس في شرق افغانستان على موكب "من قادة" العدو وليس من وجهاء القبائل.
وقال "ليس هناك اي شك. لقد قصفنا الاشرار" على بعد 39 كلم الى غرب مدينة خوست. وكانت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية قد تحدثت عن مقتل 65 شخصا في موكب للوجهاء وزعماء القبائل الذين كانوا في طريقهم الى كابول للمشاركة في حفل تنصيب الحكومة الجديدة.
واوضحت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية ان الموكب كان مؤلفا من زعماء قبائل ومقاتلين حاليين وسابقين كانوا متوجهين من غارديز الى خوست ومنها الى كابول اليوم الجمعة.