&بكين - قتل تسعة اشخاص واصيب 46 اخرون بجروح في انفجار وقع اليوم الاحد في مصنع للمفرقعات في مقاطعة جيانغ سي (جنوب شرق) بحسب حصيلة مؤقتة قدمتها سلطات المقاطعة، وفق ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة (حكومية).
&وقد ادى انفجار اول في مستودع الى سلسلة من الانفجارات دمرت عشر بنايات في المصنع الواقع في بلدة هوانغ ماو في اقليم وانزاي.&ويعود المصنع الى شركة باندا التي تعمل في مجال التصدير، بحسب ما افادت الوكالة.&وادت الانفجارات الى هزات عنيفة شعر بها على بعد 60 كلم في عاصمة الاقليم بحسب ما نقلت صحيفة الاقليم المسائية "يانغ شانغ وانباو" عن ساكن.
&واضافت وكالة الصين الجديدة ان سكرتير الحزب الشيوعي في جيانغ سي وحاكم المقاطعة هوانغ زيكيان زارا موقع الحادث.&&وكان 50 شخصا لقوا حتفهم في قرية فانغلين الواقعة في اقليم جيانغ سي ايضا في السادس من آذار/مارس في انفجار تسببت فيه بحسب صحيفتين صينيتين العاب نارية صنعها تلاميذ في المدرسة الامر الذي نفته السلطات.
&غير ان رئيس الوزراء الصيني زهو رونغجي اعترف بان الالعاب كانت تصنع في المدرسة حتى سنة 1999.&وفي ايلول/سبتمبر قتل 20 شخصا وسط الصين في انفجارين في مختبرين سريين لصنع الالعاب النارية.&وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر قتلت امرأتان واصيب الكثيرون بجروح في انفجار في مصنع للالعاب النارية في منغوليا (شمال).
&