الكويت - حسين عبدالرحمن : أبدت الحكومة الكويتية انزعاجها من التصعيد النيابي باستجواب اكثر من وزير في الحكومة وعدم ارتياحها لتصريحات النواب الإسلاميين تجاه مبادرة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وقالت مصادر وزارية بعد جلسة للحكومة أمس ان الحكومة تقدر البادرة السعودية والتي تهدف الي الانسحاب الإسرائيلي حتي حدود 67 مشيرا أن الخطوة السعودية تحظي بتأييد دول مجلس التعاون الخليجي ويأتي التصعيد النيابي من مختلف التوجهات لدفع الحكومة الي اتخاذ قرارها الصعب في حل مجلس الأمة الذي لم يتبق من عمره سوي 15 شهرا فقط واجراء انتخابات وتشكيل حكومة جديدة متجانسة تتماشي مع قدرات مجلس الأمة الكويتي.
وحول المبادرة السعودية فان التيار الإسلامي الحركة الدستورية الإسلامية الاخوان فقد فضلوا الصمت وعدم اعلان موقفهم منها تفاديا للحرج.
ولكن النائب الدكتور وليد الطبطبائي والذي يمثل التيار الديني السلفي حذر العرب من الوقوع في ما اسماه بالفخ وان الاعلام الغربي اليهودي يروج لمبادرة الأمير عبدالله وفي المقابل فان النواب الليبراليين يؤيدون المبادرة السعودية الا انهم لا يرغبون في اعلانها في الفترة الحالية في الوقت الحالي.
وطبقا للمصادر الكويتية الحكومية فان الكويت لا تريد ان يخرج منها مواقف تجاه المملكة العربية السعودية وخاصة ان الكويت حكومة وشعبا ما زالوا يتذكرون الموقف الرسمي الشعبي السعودي الذي ساهم بدور كبير في تحرير الكويت عام 1991 . (عن "الراية"القطرية)
&