عمان- اعلن سفير كوريا الجنوبية في الاردن جونغ هوا تشيه ان بلاده ستقيم معرضها التجاري السنوي العاشر في الاردن يوم الاربعاء ‏‏المقبل. ‏واضاف السفير تشيه خلال مؤتمر صحافي عقده في سفارة بلاده ان حجم التبادل ‏‏التجاري بين الاردن وكوريا بلغ فى العام الماضي 200 مليون دولار. ‏
واشار الى ان المعرض الذي يستمر اربعة ايام هو نشاط سنوي يقام للمرة العاشرة ‏‏في الاردن وسيتم خلاله عرض العديد من المنتوجات الكورية لافتا الى انه يحظى ‏‏باهمية خاصة لتزامنه مع نهائيات كاس العالم لكرة القدم التي تقام في كوريا ‏واليابان. وقال ان ثماني شركات كورية و 25 شركة اردنية تروج منتجات كورية تشارك في هذا ‏‏المعرض.
واوضح السفير الكوري ان بلاده تسعى لزيادة التبادل التجاري مع الاردن مبينا ان ‏من ابرز الصادرات الكورية الى الاردن السيارات والالكترونيات ومعدات الاتصالات ‏والعديد من الصناعات الكورية الاخرى في حين تستورد كوريا من الاردن كميات من ‏‏الاسمدة وبعض المنتوجات الاخرى.
يشار الى ان تجارة السيارات الكورية ازدهرت كثيرا في الاردن خلال السنوات ‏العشر الاخيرة واحتلت المرتبة الاولى في هذا المجال.واعرب تشيه عن امله بزيادة الاستثمارات الكورية في الاردن "لتميزه بالاستقرار ‏ولموقعه الجغرافي في المنطقة" مشيدا بالعلاقات المميزة بين الاردن وكوريا في ‏المجالات كافة.
(وكالة الانباء الكويتية) ‏
&