لندن - تعهد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بقيام الحكومة باستثمار 1000 مليون جنيه استرليني خلال السنوات الاربع المقبلة لتزويد المدارس والجامعات والمستشفيات كافة بخدمة الانترنت فائق السرعة.
واوضح بلير في الكلمة التي القاها امام «قمة الانترنت» التي بدأت اعمالها في العاصمة البريطانية لندن وتستمر لمدة يومين ان العديد من الخدمات العامة في بريطانيا في الوقت الحالي تتصل بالانترنت عن طريق خط التليفون العادي ولكن الحكومة ترغب خلال الفترة المقبلة ان يتم الاتصال عن طريق الانترنت فائق السرعة ودوائر الربط الواسعة.
ووصف رئيس الوزراء البريطاني قيام المصالح والخدمات العامة بالاتصال عبر الانترنت فائق السرعة بانه سيكون خطوة مهمة في صالح الاقتصاد البريطاني مشيرا الى ان بريطانيا لديها الامكانية للتحول على موطن للتكنولوجيا العالمية وكشف ان بريطانيا تحتل حاليا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة كافضل مكان في العالم لممارسة الاعمال الكترونية.
واضاف بلير في كلمته ان الحكومة تقوم بعمل جيد ولكننا نرغب في المزيد مشيرا الى ان الاتجاه نحو الانترنت فائق السرعة يجتاح العالم حاليا ويتعين على بريطانيا الا تتأخر في هذا السياق العالمي حتى تستطيع ان تتواكب مع بقية الاقتصاديات والاتجاهات العالمية الاخرى.
تجدر الاشارة الى ان الكثير من الانتقادات قد وجهت لبريطانيا بخصوص نسبة انتشار الانترنت فائق السرعة التي وصلت الى 66 بالمائة من المشتركين بينما يصل المتوسط في الدول الاوروبية المجاورة الى 88 بالمائة لدرجة ان احد التقارير الصحافية وصفت بريطانيا في مجال الانترنت فائق السرعة بانها «رجل اوروبا البطيء».