الدوحة&- اعربت الصحف القطرية عن املها في ان يتعاون العراق مع المفتشين الدوليين الذين سيستأنفون عملهم غدا الاربعاء مع انها اتهمت واشنطن بالسعي الى الحرب.&وقالت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها ان "على الحكومة العراقية ان تتحلى بالحيطة الكاملة فلا تسلك مسلكا يمكن ان يؤدي الى تقوية حجة واشنطن الباطلة لاضعاف حجة القوى الدولية الاخرى المتعاطفة مع العراق وتحديدا فرنسا وروسيا".
&وقالت الصحيفة ان "العرب على يقين من ان العراق لم يعد يملك شيئا ذا بال من الاسلحة النووية او الكيميائية او الجرثومية لكن يبقى السؤال الى اي مدى يمكن ان يفترض العرب النزاهة وحسن القصد لدى فرق التفتيش الدولية قياسا على فضائح الماضي".
&وتشير الصحيفة بذلك الى وجود جواسيس بين اعضاء فرق اللجنة الخاصة السابقة.
&واعربت صحيفة "الشرق" من جهتها عن تشكيكها في النوايا الاميركية والبريطانية معتبرة ان "الموقف الاميركي لم يتغير من قبل موافقة العراق على استئناف عمليات التفتيش ولا بعدها وكذلك الموقف البريطاني".&واضافت ان ذلك "يدعو للتساؤل عما تريده واشنطن تحديدا خاصة في وقت يشهد استمرار استعداداتها العسكرية".
&ومضت "الراية" في الاتجاه نفسه مشيرة الى ان "السلوك الاميركي الذي تبع اصدار قرار الامم المتحدة الجديد يوحي بان واشنطن لم تتراجع عن خططها العدوانية" بالرغم من ان موقف العراق اعلن انه "مستعد للتعاون بالكامل مع المفتشين".&ولم تعلق باقي صحف الخليج بشكل مباشر عن عودة المفتشين الى العراق.