قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد- حدد عدد الحجاج العراقيين الذين سيقصدون المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج هذا العام بخمسة عشر الف عراقي من الذين تتجاوز اعمارهم الخمسين سنة.
ونقلت اسبوعية "الرأي" العراقية عن وزير الاوقاف والشؤون الدينية عبد المنعم احمد صالح قوله ان "العدد المطلوب للحجاج هذا العام هو 15 الف عراقي وعراقية من اصل 56 الف شخص تقدموا بطلبات لاداء فريضة الحج".
واشار وزير الاوقاف والشؤون الدينية الى ان وزارته هيأت الحافلات التي ستقل الحجاج العراقيين عبر الطريق البري. وهيأت كذلك اماكن سكناهم طيلة فترة بقائهم في الاراضي السعودية.
وكان البلدان المتجاوران قد افتتحا مؤخرا مركز عرعر الحدودي لمرور الحجاج والمسافرين بين البلدين بعد ان بقي مغلقا طيلة السنوات العشر الماضية. كما اعيد قبل يومين فتح الاتصالات الهاتفية بين البلدين.
ويحق للعراق طبقا لمقررات وزراء خارجية الدول الاسلامية ارسال 24 الف عراقي لاداء فريضة الحج سنويا غير انه درج منذ منتصف عام 1990 على ارسال اعداد قليلة اخذت بالتزايد سنة بعد اخرى.&وقال وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان قوافل الحجاج ستبدا بالمغادرة اعتبارا من الثاني والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل.