قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سياتل - اعلنت شركة بوينج اكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم انها ستنتج طائرة متوسطة الحجم تستهلك وقودا اقل بدلا من الطائرة المقترحة الفائقة السرعة سونيك كروزر.
وقالت الشركة التي تعاني من قلة طلبات الشراء وتراجع عدد المسافرين جوا في اعقاب هجمات 11 من سبتمبر ايلول ان شركات الطيران تريد طائرات نفاثة تستهلك وقودا اقل وتفي بالطلب المتزايد على السفر بين المدن الاصغر بدلا من الرحلات بين المطارات الكبيرة.
وستدشن الطائرة الجديدة في عام 2004 وتدخل الخدمة حول عام 2008 وهو تقريبا نفس التوقيت الذي وضعته بوينج للطائرة سونيك كروزر الاعلى تكلفة الا ان بوينج كانت قد وعدت بان تطير اسرع من الطائرات التجارية الموجودة حاليا بنسبة 20 بالمئة.
وقال الان مولالي مدير الطائرات التجارية في بوينج في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "نتحدث عن سوق ضخم لا نمو فحسب بل استبدال الطائرت متوسطة الحجم القديمة. يمكن ان نحصل بسهولة على سوق يتراوح بين الفين وثلاثة الاف من هذه الطائرات متوسطة الحجم".
وتابع ان الطائرة الجديدة ستشمل خيارين على الاقل من حيث الحجم وانها ستحل في نهاية الامر محل الطائرة بوينح 757 التي تسع 225 مقعدا والطائرة 767 وتتسع 300 مقعد. وقالت بوينج بالفعل انها تتوقع تسليم ما بين 275 طائرة الى 285 طائرة في عام
2003 اى نصف حجم المبيعات قبل عامين. وقال مولالي انه يتوقع نفس الرقم تقريبا في
عام 2004 على ان يبدأ اتجاه الانتاج في الصعود في عام 2005.