القاهرة -إيلاف:في الوقت الذي عبرت فيه واشنطن عن قلقها ازاء قيام حزب الله بجمع اموال في المنطقة التي يطلق عليها اسم "المثلث الحدودي" بين البرازيل والارجنتين وباراغواي، فقد حذرت مصادر غربية من ان الجيش الاسرائيلي علي وشك القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق لإجتياح جنوب لبنان.
واكدت المصادر ان تقارير المخابرات الاسرائيلية تشير إلي ان مقاتلي حزب الله يقومون بنشر آلاف الصواريخ التي يمكنها الوصول إلي المدن الاسرائيلية الشمالية.واوضحت المصادر ان الضربة تستهدف تدمير الصواريخ والحاق دمار واسع بشبكة البنية التحتية. وخاصة محطات توليد الطاقة والطرق والكباري بصورة تجبر الجيش اللبناني علي الانتشار علي طول الحدود مع اسرائيل وبالتالي كبح جماح حزب الله.
واضافت المصادر ان العملية الاسرائيلية المتوقعة تحظي بموافقة الادارة الاميركية التي تري ان توجيه ضربة قاصمة لحزب الله في هذا التوقيت سيحد من قدرتهم علي التعاون مع تنظيم القاعدة للهجوم علي المصالح الغربية.من جهة أخرى كشف مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس عن إن حزب الله، وبقدر اقل من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يجمعان مبالغ كبيرة من الاموال في هذه المنطقة بدون تحديد قيمتها.
واضاف ان هذه الاموال تجمع بأشكال مختلفة، لا سيما هبات خيرية، وتحول لحساب هاتين المنظمتين. وتابع المسؤول الاميركي انه ليس لدى واشنطن في هذه المرحلة "معلومات بأن خلايا لشبكة القاعدة قد تكون ناشطة في هذه المنطقة"، إلا انه اكد مراقبة واشنطن بالتنسيق مع دول المنطقة للتحركات المالية المشبوهة، اضافة لحركة أشخاص مرتبطين بالارهاب الدولي قد يسعون الى اللجوء او الاستقرار في هذه المنطقة، كما نقل عن المسؤول الأميركي.