قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس - اعلنت وزارة الاسكان الاسرائيلية استدراج عروض لبناء 232 مسكنا في مستوطنة عمانوئيل الاسرائيلية قرب نابلس في الضفة الغربية كما افاد ناطق باسم هذه الوزارة .
وقال الناطق كوبي بليش ان بناء هذه المساكن يهدف الى مواجهة "النمو السكاني في هذه المستوطنة حيث تعيش خصوصا عائلات من اليهود المتطرفين لديها العديد من الاولاد".&واوضح الناطق ان "حوالى 1200 مسكن بني هذه السنة في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) والاحياء القريبة من القدس في مقابل ثلاثة الاف السنة الماضية" في اشارة خصوصا الى اعمال البناء في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها في 1967.
واضاف ان "هذا التراجع ناجم عن الازمة التي تضرب اقتصادنا وترجمت عبر تراجع انشطة البناء".&وشجبت حركة "السلام الان" المعارضة للاستيطان هذا القرار مؤكدة "في وقت يعيش فيه طفل من اصل خمسة في اسرائيل دون عتبة الفقر، تواصل الحكومة استثمار الاموال في الاستيطان عوضا عن مساعدتهم".
من جهته، رحب "مجلس مستوطنات يهودا والسامرة" (الضفة الغربية) وقطاع غزة في بيان له "بارتفاع عدد سكان المستوطنات في ثلاث سنوات ب40 الفا". وتقول اكبر منظمة للمستوطنين ان عدد سكان مستوطنات الضفة الغربية وقطاع غزة يصل الى 220 الف شخص.
ومن جانبها اعلنت وزارة السياحة الاسرائيلية اخيرا انه تم تخصيص حوالى ثلاثة ملايين دولار لتمويل مشاريع سياحية في الضفة الغربية وقطاع غزة. وكان اقل من مليوني دولار من الاموال العامة خصص لمشاريع مماثلة في السنوات الاربع الماضية.