ايلاف - يصادف عيد الحب لهذه السنة مرور أيام قليلة على عيد الأضحى بالعديد من البلدان الاسلامية وان كانت الأجواء عيدية بامتياز فان شبكة الانترنت العربية خصت هذه السنة وكباقي الأعوام عيد الحب بسلالة من المواقع الالكترونية التي "تكشف" عن الوجه القبيح للمناسبة.
يمكنك وضع كلمة عيد الحب في محرك غوغل العربي على سبيل المثال لتفاجا بعشرات المواقع العربية ومئات الصفحات المخصصة لفالنتين التي تخاطب زوارها بحديث التهويل من ذكرى هذا "القسيس المسيحي"، بل ان العديد من المواقع العربية تؤكد بأن المناسبة هي ذكرى للكفر الصريح و"اغضاب الرب".
تحذير الكتروني عربي من عيد الحب
مواقع اسلامية اخرى توهمك بالاحتفال وتقدم اليك خدمة تحميل الصور والبطاقات الخاصة بالمناسبة والمعدة بعناية فنية كبيرة وما أن تفتح احداها حتى تجد أناشيد وتحذيرات وتهويلات من عيد الحب بصيغة الفلاش.
وما أكثرها تلك الصفحات التي تعتبر الاستعمال الالكتروني للصور المضيئة وشجرة الميلاد أو رجل الثلج وقلوب عيد الحب وغيرها...من قبل الأعمال المنكرة. طبعا هناك صفحات عربية تدعو للاحتفال لكن فقط من باب ارسال المشتريات أو اقتناء هدايا على الشبكة أو من خلال احتفال محتشم&..
يمارس فالنتين طقوسه الاحتفالية كاملة اذن خارج الانترنت العربي، فآلاف من المواقع العالمية خصصت صفحات كاملة او مواقع منفردة للاحتفال بعيد الحب كالموقع الي سارع الى اقتناء اسم النطاق "ايفالنتين.كوم" فهو موقع تعارف تطور ببطء حتى صار من أفضل المواقع النشيطة وذات العلاقة بالموضوع اذ يمكن من تحديد رقعة التعارف بين الحبة على مستوى 50 او 10 كيلومترات على القرب من مقر السكنى....وطبعا العديد من عروض الهدايا والقلوب المتناذرة وكثير من الحب...
&
موقع اي فالنتين.كوم: