&
"إيلاف" من عمان: يجمع أوبريت "أردن يا بلدي" الذي تنظمه مؤسسة الأمل&الأردنية للانتاج الفني بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني مجموعة من أبرز الفنانين والمطربين العرب الذين يلتقون في الثامنة والنصف من مساء الخميس المقبل على مسرح المركز الثقافي الملكي ويبثها التلفزيون الأردني على الهواء مباشرة. واعتبر مدير مؤسسة الأمل محمد المجالي أن& " هذا الأوبريت يتميز في كونه يمثل بطاقة محبة وولاء من مطربي الأردن والوطن العربي الذين جاؤوا يهنئون المليك وبلده وشعبه الطيب في هذه المناسبة العظيمة". وأعلن المجالي عن استكمال اجراءات الحفل من الناحية الفنية والتنظيمية ، حيث سيغني في الأوبريت الفنانون والفنانات العرب : ميادة الحناوي (سوريا) أنغام ( مصر) ومحمد البلوشي (الكويت) ، وعبادي الجوهر (السعودية) ورامي عياش (لبنان) بالاضافة الى المطربين الأردنيين عمر العبدالات ، وديانا كرزون وسميرة العسلي .
وكتب كلمات الأوبريت الشاعر حبيب الزيودي ، قام بوضع الألحان الفنانون الأردنيون : اميل حداد طلال أبو الراغب وعمر العبداللات ، فيما قام بالتوزيع الموسيقي الفنانان الأردنيان أيمن عبدالله وهيثم سكرية .
وصرح المجالي ل (ايلاف) بأنه قد تم تشكيل أوركسترا قومية خاصة بهذه المناسبة بقيادة الفنان هيثم سكرية تضم 35 عازفا مصريا وعراقيا وفلسطينيا وسوريا ، بالاضافة الى عازفين أردنيين. وأعرب سكرية عن أمله في أن تجسد هذه التوليفة الفنية روح الوفاق العربي الذي يلتئم من أجل الاحتفال بعيد ميلاد القائد العربي الهاشمي النبيل " .
ويقدم وقائع الحفل الممثل المصري محمود قابيل الذي عبر عن سعادته الغامرة بهذا التكريم الذي وصفه بأنه بمثابة "قلادة من الياسمين تطوق عنقي " .
ويحضر الأوبريت& مجموعة من الفنانين والممثلين& العرب من بينهم :& نور الشريف ، نبيلة عبيد ، يسرا ، يوسف شعبان ، ليلى علوي ، أحمد السقا ، منى زكي ، أحمد حلمي ، مرح جبر ، صباح الجزائري ، سلمى المصري ، وائل رمضان ، جمال اللافي ، خدوجة صبري ، ونخبة من الفنانين الأردنيين .
كما يحضر الأوبريت عدد من أبرز الاعلاميين العرب منهم : رئيس تحرير صحيفة (السياسية ) الكويتية أحمد الجار الله ،& ورئيس مجلس ادارة فضائية ( lbc) اللبنانية بيار الضاهر ، ورئيس مجلس ادارة فضائية (المحور) المصرية د. حسن راتب ، ورئيس مجلس ادارة فضائية (دريم) المصرية أحمد بهجت ، ورئيس مجلس ادارة مجلة (المرأة الاماراتية )ناصر الظاهري ، ورئيس مجلس ادارة مجموعة (نايل سات) أمين بسيوني ، ونائب رئيس تحرير صحيفة (الأهرام) المصرية منى رجب ، ونائب رئيس تحرير صحيفة (الأخبار) المصرية عفاف يحيى. وبكرم رواق البلقاء للفنون التشكيلية& الفنانين المشاركين في الأوبريت كتعبير عن اسهام الفنان الأردني في هذه المناسبة الوطنية التي عدها مدير الرواق الفنان خلدون الداود بأنها " يوم تاريخي في مسيرة وطننا المباركة ".
ويحظى هذا الأوبريت بدعم موصول من رئيس الوزراء فيصل الفايز الذي " أراد لهذا الكرنفال الوطني أن يعبر صدق عن مشاعر الأردنيين تجاه مليكهم المفدى وقائد نهضتهم " بحسب مدير مؤسسة الأمل محمد المجالي الذي وصف دعم رئيس الوزراء لهذا الأوبريت بأنه "علامة أصيلة لمسيرة حب لا تنقطع للهاشميين وعميدهم جلالة الملك عبدالله بن الحسين".