&
رولا نصر من بيروت: دفعة جديدة من الأصوات المميزة، إن لم نقل الخارقة، تابعها المشاهدون عبر شاشة تلفزيون المستقبل يوم الأحد الماضي، في الحلقة الثانية من برنامج "سوبر ستار" بجزئه الثاني، الذي لا يزال يستمر في عرض الأصوات والمواهب التي تم اختيارها خلال جولات فريق عمل البرنامج&في عدد من الدول العربية، بالإضافة إلى محطة باريس، كانت أشبه برحلة إحدى شخصيات "ألف ليلة وليلة" في البحث عن الكنز. وها هي ثمار الجولات ونتائجها قد بدأت بالظهور، لنردك سريعاً وقبل التدقيق في مختلف التفاصيل، أن الأيدي لم تعد خائبة، بل عادت بأكثر من صوت، وأكثر من كنز. أصوات مميزة على أعلى المستويات، ستولّد في الجولة الثانية من البرنامج، منافسة حامية جداً بين محترفين وليس بين هواة. لجنة التحكيم المؤلفة من عبدالله القعود، فادية طنب الحاج والياس الرحباني، كانت دقيقة جداً في عملية الإختيار، رغم اجواء المزاح وسياسة "تهبيط القلب" وارتفاع الضغط التي مارسوها مع المشتكرين قبل إخبارهم بأنهم فازوا وبأنهم ممن اختيروا للجولة الثانية.&صدقت وصحّت&التوقعات التي قالت أن العدد الهائل من الذين تقدموا بطلبات الإشتراك بعد نجاح "سوبر ستار" لا بدّ وأن يفرز أصواتاً غير عادية، أختيرت من بين أمواج من البشر قدموا بالآلاف بهدف الإشتراك في برنامج "سبور ستار 2"، التي وإن دلّت على شيء، فهي تدل على المصداقية الكبيرة التي حققها البرنامج في دورة العام الماضي. أما عن المراهنات، فحدّث ولا حرج، ولكن الكلام شيء والواقع أمر مغاير. وقبل الدخول في تفاصيل ما شاهدناه في الحلقة الثانية من البرنامج، لا بدّ من طرح السؤال، ما هي نوعية الأصوات التي سنسمعها في الحلقات الأربع المتبقية قبيل مباشرة تصوير الجولة الثانية في بيروت، نترك الإجابة عليه للأيام القليلة المقبلة....
&مصطفى الشويخ
بدأت الحلقة من القاهرة، مع&صوت دافئ جميل جداً من&أرض الكنانة، مصر، مع الشاب مصطفى الشويخ، والذي غنّى "آخ يا عين" للنجم لؤي، ثم غنى للراحل عبد الحليم حافظ أغنية "سواح"ز مصطفى يبلغ من العمر 18 عاماً، من مواليد الإسكندرية، هو طالب جامعي، سنة اولى قسم تجارة، ومن هواياته السباحة مع الإشارة إلى أنه واحد من سباحي المنتخب المصري الوطني. ومن اللقاءات التي أجراها المكتب الإعلامي التابع لبرنامج "سوبر ستار" كان هذا الحوار مع مصطفى:
مصطفى الشويخ

متى بدأت الغناء ؟ كان عمري تسع سنوات .. اكتشفتني والدتي ونصحتني بتعلم الموسيقى ، فتعلمت العزف على العود والغيتار .
هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ عبد الحليم حافظ
وأفضل مطربة ؟
أصالة نصري
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ النجم الأفضل في كل الوطن العربي .
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأن البرنامج يتسم بالجدية والمصداقية .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ السباحة والعزف على الغيتار .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأحاول مرة أخرى في الموسم المقبل من البرنامج ، وقد تكتشفني إحدى شركات الإنتاج لاحقاً ..
عــــبد فــــريد
عبد فريد
ثم إلى باريس، مع اشترك اللبناني عبد فريد، صاحب الإحساس الجميل، والذي قدم من المانيا إلى باريس للإشتراك في "سوبر ستار"، الأمر الذي دفع بفادية طنب الحاج لإخباره بالألمانية: "مبروك، ستنتقل معنا إلى بيروت"، مع الإشارة إلى أن فادية مقيمة في برلين مع عائلتها. وغنى عبد للنجم فضل شاكر أغنية "يا غايب"، وهو من جنوب لبنان، ويبلغ من العمر 30 عاماً، مقيم في المانيا، حاصل على دراسة مساعد مهندس كهرباء ، ويعمل كمطرب في ألمانيا، متزوج ولديه
ولدان: محمد وكايد، من هواياته الموسيقى والرياضة. متى بدأت الغناء ؟ في المدرسة ، وكان عمري ثماني سنوات.
هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا ، لكنني أمتلك ثقافة موسيقية جيدة
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ محمد عبد الوهاب وفضل شاكر
وأفضل مطربة ؟ أنغام
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ الانطلاقة الجديدة
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ تجربة حلوة بالنسبة لي ، سلبية كانت أم إيجابية ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ فنون القتال ، وكنت بطل لبنان في رياضة الكاراتيه .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأكمل حياتي الطبيعية كما كنت قبل البرنامج ..
روز الـــــــورّ
ثم استمعنا إلى صوت معبّر وحساس من الأردن، مع المشتركة روز الورّ التي أطربت لجنة التحكيم والمشاهدين بأغنية "نسّم علينا الهوى" للسيدة فيروز. روز الـورّ تبلغ من العمر 23 عاماً، حائزة على بكالوريوس في العلوم الموسيقية، ومن هواياتها&سماع الموسيقى الشرقية والغربية ، عزف البيانو والسفر. وإليها كانت الأسئلة التالية: متى بدأت الغناء ؟ منذ أن بدأت أتعلم التكلم
هل تمتلكين أصول الغناء ؟ نعم ، من خلال دراستي الجامعية
روز الورّ

برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ فيروز
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ كلمة كبيرة وتعني التكامل في الشخصية والصوت الجميل، وهي رديفة للشهرة.
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأن الفن حلم حياتي منذ الطفولة
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ التمثيل
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعلين لاحقاً ؟ لن أشعر بالخسارة ، لأن الناس ستتعرف على صوتي وشخصيتي . لاحقاً ، سأكمل مشواري لأن طموحي وحلمي لن يتوقفا في مكان محدد.
ومن أطرف ما مرّ في الحلقات، مشتركان من الأردن هما توأمان، ارتديا الملابس ذاتها، وأنشدا نفس الأغنية هي "يا غايب تعالا" للنجم راغب علامة، بالإضافة إلى تطابق تسريحتيهما. لكنهما لم يغنيا معاً، بل كل واحد منهما منفرداً، ولشدة التشابه بينهما إعتقدت لجنة التحكيم أن في الأمر لعبة او مزحة، او ضرباً من ضروب التنكيت التي تحصل في مثل هذه الجولات. وأيضاً، كما في الحلقة السابقة، إعتراضات واتهامات للجنة التحكيم، إما هي لم تعط فرصة، او هي ظالمة، او "في وسايط" او او .... وكلها طبعاً صدرت عن أشخاص لم يتمكنوا من الفوز، إن لم نقل أصواتهم كاريثية. والمضحك أن إحدى المشتركات قالت أن اللجنة منحتها اكثر من فرصة، وعددها 5، لكنها لم توفّق، قم علّقت قائلة أن رأي اللجنة لا يهمها لأنها تثق بصوتها، فحرص الشخص الذي يتولى عملية المونتاج على إدراج أغنية المطربة أحلام "قول عني ما تقول صوبي كم صعب الوصول..."، وتمرير الأغنيات يأتي بمثابة تعليق على كل مشترك سواء فاز ام لم يفز، تجعل المشاهد يدرك فعلاً كم هو جميل أن نشاهد ال audition اي جلسات الإستماع والحضور قبيل الإشتراك في برنامج تلفزيوني، حيث نرى كيف تم الإختيار، وعلى أي أساس، مشاعر المشتركين، من البكاء إلى الضحك، مروراً بالصدمة أو الجري سريعاً نتيجة الفرح وعدم تصديقهم انهم فازوا، كما فعلت المشتركة ريم مهرات.
ريــم مهرات
&
ريم مهرات
&ريم مهرات، صبية&سورية مقيمة في لبنان، تبلغ من العمر 16 ربيعاً، غير أن صوتها القوي وعربها المتقنة، جعلتنا نستعرب ونعتقد أن في عمرها خطأ. لكن بالعفل، سنوات عمرها لم تتعدى السادسة عشر، وقد غنّت للكبيرة وردة رائعة "اكذب عليك". الياس الرحباني كما عادته، أراد التلاعب بأعصاب ريم، وراح يقول : لو انك فعلت كذا... او كذا..." إلى أن علمت بانها فازت. دون أن تشعر ركضت في الممشى الطويل لترتمي في حضن والدها الذي كان ينتظر
في الخارج قلقاً ومتوتراً، اما التعليق على ريم وهي تركض فكان مع أغنية نانسي عرجم "سحر عيونو".... ريم هي طالبة ثانوية تهوى الغناء ، التمثيل وركوب الخيل.
متى بدأت الغناء ؟ منذ صغري
هل تمتلكين أصول الغناء ؟ كلا ..
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ صباح فخري
وأفضل مطربة ؟ أصالة نصري ونجوى كرم
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ النجومية
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأنني أمتلك الموهبة ، كما أتمنى إيصالها للجمهور ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ التمثيل
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعلين لاحقاً ؟ سأكمل في طريق الفن.
ثم استمعنا إلى ثلاثة أصوات&لا تقلّ تميزاً عما سبقها،&أصحابها، اشتركوا في الدورة الماضية لبرنامج سوبر ستار، وتأهلوا إلى الجولة الثانية، غير انهم لم يتمكنوا من إكمال الطريق بسبب ظروف خاصة بهم، والأصوات هي لزاهي صفية، حسام مدينة، وأمينة ابقالي.
&&&زاهـي صفيـة
&
زاهي، شاب لبناني من الجنوب، ويملك الوسامة إلى جانب الصوت الرائع الذي سمعناه من خلال قصيدة "الليل يا ليلى" للمطرب الكبير وديع الصافي. يبلغ زاهي من العمر 27 عاماً، وهو مدرس موسيقى،&يهوى الغناء والصيد. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري أربع سنوات ، وبدأت العزف على البيانو. هل تمتلك أصول الغناء ؟ حزت على دبلوم غناء شرقي من المعهد الموسيقي
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
زاهي صفية

وأفضل مطربة ؟ أم كلثوم
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ فنان متكامل ، لكن لا أحد يستحق هذا اللقب حتى اليوم ..
ما هو الدافع لاشتراكك في " سوبر ستار " ؟ أحب أن أصل لنجومية معينة ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ العزف على العود والتلحين .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأسعى لتحقيق حلمي الفني.
أمينـة البقـالي
&
امينة البقالي
ثم استعمنا إلى المشتركة المغربية أمينة البقالي التي غنت بشكل جميل جداً،&وادت بإحساس رائع. امينة تبلغ من العمر&27 عاماً، من مواليد الرباط، وهي مطربة في المغرب، تهوى&السباحة والموسيقى. متى بدأت الغناء ؟ ابتدأت موهبتي بعمر عشر سنوات واكتشفني أحد أقاربي.
هل تمتلكين أصول الغناء ؟ كلا ، موهبة فقط واستطعت تنميتها مع خبرة العمل .
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ كل القدامى ، مثل محمد عبد الوهاب

وأفضل مطربة ؟ الجواب نفسه ..
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ النجومية والشهرة
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ طموحي .. وأحببت أن أجرّب حظي .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ رقص الباليه .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعلين لاحقاً ؟ لن تكون آخر الدنيا بالنسبة لي وسآخذ الأمر برحابة صدر . سأستمر لأن الفن في دمي ، ولأنه حلمي ولا أملك حلماً سواه ..

حسـام مدنيـة
ثم مع المشترك حسام مدينة الذي اشترك أيضاً في سوبر ستار 1 وانتقل إلى الجولة الثانية غير أنه لم يكمل بسبب ظروف خاصة به. حسام شاب سوري، يمتلك خامة فريدة ويبلغ من العمر&29 عاماً، من مواليد اللاذقية، يدرس الحقوق سنة ثانية ، وعضو نقابة فنانين. من هواياته المطالعة ، الرياضة ورقص الدبكة. متى بدأت الغناء ؟ منذ الطفولة ، كان عمري خمس سنوات .
هل تمتلك أصول الغناء ؟ نعم
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ محمد عبد الوهاب
حسام مدينة

وأفضل مطربة ؟ أم كلثوم
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ المطرب المتكامل
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأنه القادر على إظهار المواهب ، والفرصة للإطلالة على الناس .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ العزف على العود ، إلى جانب تجارب خاصة في التلحين .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأحاول عبر طريقة أخرى ..
عبد الرحمن محمد
محمد عبد الرحمن
وبعد ذلك مرّ المشترك السعودي عبد الرحمن محمد&الذي قدم إلى البحرين من المملكة العربية السعودية، وغنى بصوت غاية في الروعة أغنية عبد الحيم حافظ مقطعاً من "موعود"، صاحب موهبة خارقة، وويبلغ من العمر 24 عاماً. هو طالب جامعي ، يدرس الإعلام - تخصص راديو وتلفزيون، ومن هواياته الغناء، التمثيل، وتكوين صداقات. متى بدأت الغناء ؟ بدأت بقراءة القرآن وتعلم المدح والابتهالات ، قبل أن أتعلم المواويل ..
هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا ..

برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ فيروز
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ الفنان الذي يمتلك الصوت الجميل والموهبة ، والمغامر القادر على تحمل الصعاب
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لموهبتي وإحساسي الداخلي .. إنه حلم قديم أتمنى تحقيقه يوماً ما ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ التمثيل والإخراج والتصوير
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأستمر في المحاولة بين فترة وأخرى ، وسأشترك في برنامج حضاري وصعب وقوي آخر ، تماماً كبرنامج " سوبر ستار " ..
رانـيا شعبان
ثم سمعنا صوت المشتركية الإماراتية رانيا شعبان، التي أنشدت بشكل رائع وحساس أغنية "إلين اليوم" للراحلة العزيزية ذكرى. رانيا من أبو ظبي، وتبلغ من العمر&26 عاماً، حاصلة على بكالوريوس صيدلة وعلوم صحية ، وتعمل صيدلانية في وزارة الصحة في الإمارات، ومن هواياتها الغناء ، الموسيقى ، كتابة الشعر ، الرياضة والسفر. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري 15 عاماً ، قبلها تعلمت عزف الأرغن
هل تمتلكين أصول الغناء ؟ كلا
رانيا شعبان

برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ فريد الأطرش ووديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ أم كلثوم ، فيروز وذكرى
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ الفنان الذي يحمل صفة الإحساس والموهبة والأخلاق .
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأنني لم أستطع المشاركة في الموسم الماضي من البرنامج ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ لاعبة في منتخب الإمارات للدراجات الهوائية .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعلين لاحقاً ؟ سأحاول أن أدخل في تجربة فنية أخرى ..

نـادر حميـة
&
اما المشترك اللبناني نادر حامية، بصوته الجبلي اللبناني، أنشد موال أغنية "يا ميمة" للفنان عاصي الحلاني. وبعد أن أعجب بقوة صوته اعضاء لجنة التحكيم، عبدالله القعود&وفادية طنب، والياس الرحباني، كعادته، عمد الرحباني إلى المزاح بغية تخويف المشترك نادر واللعب على أعصابه، وقال له: يعني تعبناك معانا بس... ستنتقل الى المحطة الثانية". وبعد هذا التعليق، أتى التعليق من خلال أغنية صابر وراضي لسلطان الطرب جورج وسوف. ونادر من
نادر حامية
البقاع اللبناني، يبلغ من& 26 عاماً، من شمسطار نفس بلدة ملحم زين، يدرس الهندسة الزراعية، ومن هواياته السباحة، البولينغ ، البلياردو والمطالعة. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري 12 عاماً
هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ أم كلثوم وفيروز
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ اللقب الأهم في عالم النجومية
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأنني أحببت البرنامج وطريقته الجادة .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ التمثيل
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأكمل طريقي ولو على حسابي الخاص ..
&سلمى صبـاحي
&
وقبيل ختام الحلقة الثانية مع صوتين من لبنان وثالث من سورية، سمعنا صوت المشتركة المصرية سلمى صباحي. صوت جميل وقوي، إستطاعت من خلاله سملى أن تؤدي ببراعة إحدى أصعب أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وسلمى من مواليد بورسعيد، وتبلغ من العمر 23 ربيعاً،& حاصلة على ليسانس في الآداب. تهوى الغناء ، التمثيل ، وكتابة الشعر. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري ثلاث سنوات .. قبل أن ألتحق بكورال الأطفال في دار الأوبرا مع المايسترو سليم سحاب وكان
سلمى صباحي
عمري تسع سنوات .
هل تمتلكين أصول الغناء ؟ كلا
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ عبد الحليم حافظ
وأفضل مطربة ؟ فيروز
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ نجم بكل المواصفات ..
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ هناك الكثير من برامج الهواة ، لكنني أحببت " سوبر ستار " لأنه يعتمد على التصويت ، وستنشأ علاقة جميلة بين المشترك والجمهور .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ التمثيل وكتابة الخواطر الشعرية .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعلين لاحقاً ؟ لا أدري .. قد أمارس مهنة عادية ، لكنني سأستمر بمواصلة هوايتي الفنية .
&ايلي كلاس
ايلي كلاس

إيلي كلاس، شاب لبناني، يبلغ من العمر 28 عاماً، يمتلك صوتاً مميزاً جداً وإحساساً فريداً، كان قد تعرض لحادث لم نعرف ماهيته، ادى إلى إقعاده. غير أنه وبكل شجاعة وثقة، تقدم للإشتراك ليبزر جمال صوته، وغنى لصابر الرباعي "يللي بجمالك"، وقال أن محمد لافي شجعه، لكننا لم نفهم ما إذا كان يقصد تجربة محمد لافي أم لافي شخصياً. المهم أنه غنى بشكل مميز، وطلب أنه في حال وصل الى المراحل النهائية، ان يصوت له الناس إقتناعاً
بصوته وموهبته وليس لأي سبب آخر.&إيلي من مواليد&أدونيس، ويعمل في مجال غرافيك ديزاين، يهوى الموسيقى والرسم. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري عشر سنوات من خلال المدرسة. هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ ماجدة الرومي
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ فنان متألق من كافة الجهات .
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ أحب إثبات نفسي في المجتمع .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ الرسم
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأستفيد من هذه التجربة ، وأتمنى الاستمرار ..
&
نـادر الأتـات
نارد الاتات
نادر الاثات مشترك لبناني آخر، غنى يتميّز وبإحساس فريد، يبلغ من العمر 17 عاماً، وهو من البقاع اللبناني، طالب ثانوي ، يدرس البكالوريا القسم الأول.&من هواياته&الموسيقى ، لعب البلياردو والسباحة. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري خمس سنوات. هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا
برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ وديع الصافي
وأفضل مطربة ؟ فيروز

ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ الفنان الذي يمتلك الإحساس والقدوة والشخصية المتواضعة والمثقف فنياً والواثق من صوته وإمكانياته .
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأنه برنامج ناجح وفرصة لا تتكرر ، خصوصاً مع نجاحه الساحق في الموسم الماضي .
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها ؟ العزف على الأرغن والآلات الإيقاعية .
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأكمل دراستي الجامعية وأنتظر فرصة أخرى .
&&&ميسـون جـركـس
اما الختام فهو يذكرنا بالمثال القائل "ختامها مسك" مع المشتركة السورية ميسون جركس والبالغ من العمر&32 عاماً. تقيم في ستوكلهولم، واختيريت في باريس. غنّت رائعة كوكب الشرق "هو صحيح الهوى غلاب"، بإداء متقن وجميل. درست التجميل وهي ربة منزل، متزوجة ولديها فتاتان : دانا وناتالي، وتهوى الغناء والموسيقى. متى بدأت الغناء ؟ كان عمري عشر سنوات ، واكتشفني الأهل
هل تمتلك أصول الغناء ؟ كلا
ميسون جركس

برأيك ، من هو أفضل مطرب ؟ ملحم بركات
وأفضل مطربة ؟ أم كلثوم
ما هو تفسيرك لكلمة " سوبر ستار " ؟ فنان كامل المواصفات وموهبته تسطع عالياً
لماذا أحببت المشاركة في " سوبر ستار " ؟ لأن البرنامج رائع ، ولأنني أمتلك موهبة وأحب أن أظهرها ..
إضافة للغناء ، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكينها ؟ الغناء فقط
إذا لم يحالفك الحظ في برنامج " سوبر ستار " ، ماذا ستفعل لاحقاً ؟ سأكمل حياتي الطبيعية ، وقد لا أقدم على تجربة أخرى ..
&