"إيلاف" من لندن: حكمت محكمة بريطانية بالتحفظ في مستشفى للأمراض العقلية من بعد أن دانته بقتل زوجته وطفليه إثر ما ادعى أنه "أمر من السماء للقيام بذلك". وقالت تقارير صحافية بريطانية اليوم أن جون جارفيز (42 عاما ) أقدم على عمله الشنيع بعد أن "سول له الشيطان ذلك وأن الشيطان كان متلبس به".
وفي التفاصيل، فإن جارفيز اقدم على قتل زوجته باتريشا وطفليه جون (13 عاما) وستيوارت (8 أعوام) بسكين حاد كان يمتلكها وكان يمارس هواية شحذ حديها طوال الوقت انتظارا لفعلته البشعة.
وأمام محكمة بريستون البريطانية، اعترف جون جارفيز وهو موظف في أحد الفنادق بما قام به انتقاما من زوجته التي كما ادعى أخلت بشرط الاتفاق الموقع بينهما وهو "أن لا يزيد تعاطيها للتدخين عن ستة سجائر في اليوم الواحد".
وقال جارفيز أنه اكتشف في&آذار(مارس) من العام الماضي أن زوجته أخلت بالعقد بينهما في مسالة عدد السجائر التي ممكن لها أن تدخنها في اليوم الواحد وما كان منه "إلا أن طعنها في القلب بسكينته التي كان يعدها لهذا الغرض ليام خلت"، كما أنه قام بذبح وليده أيضا.
وكشفت الشرطة البريطانية أمام المحكمة أنها عثرت في غرفة الفندق التي يعمل فيه جارفيز وتمت فيه المذبحة على نسخة من الإنجيل وكانت صفحة منه مفتوحة تشير إلى ما جاء في الكتاب المقدس تقول عباراتها "مرتبط أنا بالشيطان ، يهبط إلى الأرض، ويأتي المجرم من المخلوقات أيضا، وكلهم يتلقون العلامة المميزة للمخلوق الشرس الذي يحمل الرقم 666 ".
وكان جارفيز وزوجته باتريشا تزوجا العام 1986 في جنوب إفريقيا ومن بعد ذلك انتقلا إلى مقاطعة كنت في جنوب شرق إنجلترا ومن هناك انتقلا للعيش في مدينة بلاكبول الساحلية الغربية الشمالية، حيث وقعت الجريمة.
وفي الأخير، قالت النيابة العامة أمام المحكمة أن القاتل كان بعث برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى صديق له اعترف خلالها بذبحه لزوجته وطفليه "كونه لا يحب التدخين".