&
&جدة (السعودية) - عبر العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز عن امله في ان تنجح لجنة وزراء الاعلام العرب المنبثقة عن الاجتماع الطارئ لوزراء الاعلام العرب في تغيير "المفاهيم الغربية الزائفة والمغلوطة" حول القضية الفلسطينية.
&وخلال استقباله اعضاء اللجنة التي يرئسها وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي، عبر العاهل السعودي عن امله في نجاح اللجنة في "ايصال الصوت الفلسطيني والواقع الفلسطيني الى اسماع وانظار العالم وحشد التأييد لقضيته العادلة".
&واكد الملك فهد في التصريحات التي نشرتها الصحف السعودية اليوم ضرورة "إحداث التغيير في الكثير من المفاهيم الغربية الزائفة والمغلوطة" حول الواقع "المرير الذي يعيشه الفلسطينيون بفعل العدوان الاسرائيلى الغاشم".
&وقالت الصحف السعودية ان اعضاء اللجنة اطلعوا العاهل السعودي على "برنامجها في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع لنيل كل حقوقه وخطتها تجاه التحرك السريع لمواجهة التطورات الخطيرة والاعتداءات المؤسفة على الشعب الفلسطيني".
&وقد شددوا على اهمية "التصدي والوقوف بقوة في وجه الزيف الذي تروج له وسائل الاعلام الاسرائيلية وبعض وسائل الاعلام الغربية".
&وضمت اللجنة الى جانب العريضي، وزراء الاعلام الاردني صالح القلاب والسوري عدنان عمران والاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح ومفوضة شؤون الاعلام في الجامعة العربية حنان عشراوي.
&واشار اعضاء اللجنة الى ان تحركها الاعلامي سيكون على "المستويين العربي والدولي وسيشمل مختلف الاوساط ومراكز الابحاث وصنع القرار السياسي وأجهزة الاعلام العربية والغربية".
من جهته اكد ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز خلال استقباله لجنة وزراء الاعلام العرب ان المنطقة "لن تشهد الامن والاستقرار" ما دامت اسرائيل تمارس "الارهاب لابادة" الشعب الفلسطيني.
&ودان الامير عبد الله "الارهاب الذي تمارسه اسرائيل باحدث الاسلحة لابادة الشعب الفلسطيني واغتيال رموزه وقياداته".
&واكد ولي العهد السعودي في تصريحاته التي نشرتها الصحف السعودية اليوم الاربعاء ان "المنطقة باسرها لن تعيش الامن والاستقرار ما دامت اسرائيل تعمل آلتها العسكرية في الشعب الفلسطيني الاعزل وتقتله وتهدم المنازل وتدمر البنى التحتية والمزارع".
&وعبر عن امله في ان تنجح اللجنة في "ايصال صوت الحق الى كل دول العالم وحشد التأييد لقضيته العادلة ودعمه فى نيل مختلف حقوقه المشروعة وفي مقدمتها اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى وعاصمتها القدس". (ا ف ب)