تكمن مزايا علم التنجيم الحقيقي - وليس ما ينشر من كتاباتتجارية هابطة في الصحف والمجلات وكتب التوقعات - تكمن ميزة هذا الحقل من المعرفة في أنه العلم الوحيد القادر على تشخيص الفروق الفردية السرية المخفية للاشخاص، وهو بهذا يتفوق على كافة فروع علم النفس على الاطلاق.



وبودنافي هذه المقالة اجراء دراسة تطبيقية لمفاهيم وتقنيات علم التنجيم على بعض الشخصيات العامة المشهورة، وهذا اللون من الدراسات معروف في الغرب، ولكنه جديد في الثقافة العربية ويعود الفضل في إدخاله الى الوطن العربي الى المنجم المغربي (( نوفيد خالد )) الذي أسس منتدىعلمي للفلكيين العربوكنا نجتمع فيه يومياعبر شبكة الانترنت ونتبادل النقاشات والخبرات، وانا هنا أستعمل احد البرامج الفلكية التي صممها الخبير الفلكيالمغربي خالد.



الشخصية التي نتاولها هي شخصية الدكتور عبد الرحمن بدوي الباحثالمعروف في الفلسفة الذي بلغ عدد الكتب التي أصدرها أكثر من -120 - كتابا ما بين تأليف وتحقيق وترجمة، اضافة الى انه كان يجيد - 11 - لغة اجنبية.


ولد الدكتور بدويفي 4-2- 1917 الساعة 2 صباحاً / مصر - دمياط، وتوفي في 25 -7 -2002، وانا هنا أنقل المعلومات من مذكراته التي أصدرها قبل رحيله زائدا ما كتب عنه.


سأتناول الجانب الفكري حصرياً في شخصية الدكتور بدوي وأسباب تفوقه في مجال الدراسات الفلسفية من منظور علم التنجيم:


ولد الدكتور بدوي في برج الدلو والطالع برج القوس:


ومعروف عن برج الدلو انه برج يطغى عليه الجانب الفكري، وكذلك برج القوس يميل للدراسات الفلسفية والعقائد الدينية أكثر من غيره.


عند فحص الجانب الفكري لدى المولود ينظر الى كوكب عطارد المسؤول عن الفكر اضافة الى البيتين الثالث والتاسع في الخارطة الفلكية، وبالنسبة للدكتور بدوي وجدنا في خارطته الفلكية التي ترونها معروضة أمامكم مايلي:

كوكب عطار:

في لحظة ولادته كان عطارد متواجدا في برج الجدي.. مما يعني الصرامة الفكرية والسعي الدؤوب لتطوير الذات، وكذلك كان عطارد في وضعية مقابلة مع كوكب القمر وهذا يجعله غير مستقر عقلياً ويكون كلامه جارحاً للناس، أيضا كان عطارد مقارنا لكوكب الزهرة وهذا ولد لديه الميل للمغامرات العقلية، واخيرا عطارد كان في وضعية مقابلة مع كوكب زحل وهذه وضعية سيئة سببت له مشكلة تمثلت فيمواجهة صعوبات في تنظيمأفكاره، ومعروف عن بدوي انه توقف عن مواصلة مشروعه الفلسفي في التأسيس لفلسفة وجودية خاصة به وتشتت ما بين التحقيق والترجمة.


جانب أخر من أسباب تفوق بدوي الفكري هو قوة الذاكرة لديه فقد وجدنا وضعية كوكب القمر المسؤول عن الذاكرة التالي:


كوكب القمر:

القمر: تواجد في لحظة ولادة بدوي في برج السرطان وهذا هو بيت القمر الاصلي ويعطي للمولود ذاكرة قوية جدا.



تقسم الخارطة الفلكية الى - 12 - بيتا وكل بيت يختص بأحد جوانب الشخصية سواء المالية او العاطفية او الصحية اوالاجتماعية او الفكرية...

والبيتان الثالث والتاسع هما يختصان بدراسة الجانب الفكري لدى المولود اضافة كوكب عطارد، وبالنسبة للدكتور بدوي وجدنا في بيته الثالث مايلي:

البيت الثالث:

يقع البيت الثالث في برج الدلو وتواجد فيه كواكب: الشمس والمريخ وارانوس وهذا يعني ان كوكب الشمس يجعل المولود يعتبر المعرفة شيء اساسي في حياته، وانه يستمتع بالعلم ويفتخر به لدرجة الغرور - وكان بدوي لايعترف بوجود اي باحث مرموق في الوطن العربي بل لم يكن يعترف بمفكرين كبار من أمثال سارتر وميشيل فوكو - اما تأثير كوكب المريخ فانه سبب له التوتر العقلي المستمر والتعصب لافكاره والاندفاع في طرحها، بالنسبة لتأثير كوكب ارانوس اكسبه الابداع والابتكار وغرابة الاطوار والسفر لاجل العلم، و بدوي قضى معظم حياته مسافرا ما بين دول العالم لغاية انهيار صحتة في باريس ونقله بصورة اضطرارية الى مصر ورحيلهعن الدنيا بعد مدة قصيرة من عودته.


البيت التاسع:

البيت التاسع كان في برج الاسد الذي تواجد فيه كوكب نبتون المختص بالدراسات الفلسفية والدينية فكانت لحظة فلكية هامة في حياة بدويحين ولدو تواجد كوكب الدراسات الفلسفية نبتون في البيت التاسع المسؤول ايضا عن الدراسات الفكرية المعمقة، ولهذا ظهرت ميول الدكتور بدوي مبكرة لدراسة الفلسفة لدرجة أختلف مع والده الذي منع عنه المصروف اليومي اثناء دراسته الجامعية.


أكتفي بهذا القدر من تناول شخصية الدكتور بدوي، وأتمنى من القراء قبل اصدار أحكامهم المستعجلة وترديد الكلمات الجاهزة من قبيل: التنجيم خزعبلات وهرطقه وشعوذة... أطلب من كل قاريء قبل اطلاق أحكامه ان يعدد لي عناوين عشرة كتب معتبرة - وليست تجارية - قرأها في علم التنجيم كي نتأكد ان أحكامه صادرة عن ثقافة وخبرة، وألا سوف يجعل نفسه أضحوكة عندما يتكلم في موضوع يجهله.

خضير طاهر

[email protected]