من علل هذا الزمان ان يكون العراق. موطن العروبة وبلد الرسل والانبياء والتاريخ والدستور الاول والحرف الاول. متهمآ بنقاوة عروبته من قبل بعض الاعراب الاوباش وايضا من بعض بقايا جنود السلاطين في العراق. والاثنين هم بأشد الحاجة لاثبات عروبتهم وانسانيتهم قبل أهل العروبة الاصلاء العراقيين النجباء.
الطائفي محمد الهاشمي صاحب quot; دكان quot; المستقلة الفضائية، لم يفوت فرصة او مناسبة سياسية او دينية الا وطعن فيها اهل العراق النجباء بعروبتهم او دينهم او بوطنيتهم بل وانسانيتهم، وكأن عراق التاريخ والدين والانسان ينتظر من كل حاقد ومشغوذ ان يمنحه صك الحياة والانسانية والعروبة. ويتصور بعض الاعراب ان مجرد قراءة القران او ترديد بعض سوره وأياته
هو صك أعتراف بعروبتهم ودينهم، وكأن الدين قد تحول عند هولاء الى تجارة باطلة و سوق مربحة بشكل لامثيل له في كل الدنيا. وفي مقدمتهم المدعو محمد الهاشمي زائدآ 95% من ضيوفه المنافقين المأجورين وفي مقدمتهم صاحب شعار quot; الخضران quot; الذي ارتد عليه وعلى ضيوفه من الجمهور بشعار quot; الحمران quot; وهي تعني جمع الحمير. والجميع يذكر مهزلة الخروف المحشي الذي قدمه هذا الاعلامي quot; الراقي quot; محمد الهاشمي لضيوفه وعلى الفضاء وفي سابقة ومهزلة اعلامية بائسة وعلى الهواء مباشرة. كثمن لبعض المتطرفين الذين اثبتوا بعد حلقات ونقاش مراثوني أن الأمام جعفر الصادق quot;عquot; هو سني المذهب وسني التوجه !! وهو ليس شيعيآ لامن بعيد ولامن قريب، فكانت تلك النتيجة المفارقة تعادل الخروف المشوي والمحشي، الذي تم ألتهام الكثير منه امام أعين المشاهدين و بعض ضيوف دكان المستقلة المتطرفين يأكلون و يناقشون فقه وفكر ومذهب الامام الصادق. وكأن المطلوب تسفيه الامور الى هذا الحد الباهت والى حد تقاسم أمام وعلم من اعلام الاسلام النقية من ال بيت النبوة العربية والذي يخص كل الدين وكل الاسلام دون استثناء. وليس الى مذهب معين دون غيره.
تذكرت مهازل المستقلة هذه وانا ارى المدعو الهاشمي يحشر أنفه في الرياضة العراقية وقبل يوم من المباراة النهائية للبطولة الاسيوية بين العراق و السعودية ، وهو يستقبل احد ضيوفه العراقيين quot; المزمنين quot; الذي اثبت انه عبقري بكل شيء من السياسة الى الاقتصاد وحتى البطاطا والطماطة فوصل في عبقريته الى الرياضة، وأخذ quot; يحلل ويحرمquot; للمباراة المرتقبة. وحتى بث سمه الهاشمي وهو يطرح خبر مسلم منه حسب عقليته الضيقة عندما قال نصآ ( ان الجمهور في البصرة خرج متظاهرآ فرحآ بفوز ايران على المنتخب العراقي في بطولة غرب اسيا الاخيرة !! ) وهنا المرء لايصاب بالصدمة والذهول الى الحد المتدني الي وصل له هذا الشخص، بل تاخذه الامور الى ابعد من ذلك بكثير والى الجهات والدول والاشخاص الذين يدعمون هذا الشخص ويوفرون له الاستمرارية بعرض وبيع مثل هذه البضاعة الفاسدة التي تفسد الامة نفسها قبل غيرها. لان الجالس في طنجا او في الدار البيضاء او تونس او مورتانيا او حتى الصعيد والجيزة وطرابلس الغرب والشرق وصنعاء وعدن وكل الجزيرة والخليج العربي. هذا المشاهد عندما يسمع و يرى الحسرة quot; المنافقة quot; التي اطلقها المدعو الهاشمي مع هذا الخبر المدسوس والمسموم، فان الكثير منهم سوف يصدق ان مثل ذلك السم هو حقيقة على الارض، خاصة اذا اخذنا بنظر الاعتبار ان في الامة اكثر من ثمانين مليون شخص أمي صنعتهم بعض الانظمة الديكتاتورية العربية التي يدافع عنها الهاشمي ولايمسها بحرف واحد لامن بعيد او قريب. ويضاف اليهم الملايين من المتطرفين والطائفين الذي ساهم الهاشمي وامثاله من صناعتهم في زماننا العربي الكالح الذي نعيشه حاليآ. والمصيبة الكبرى ان هذا ضيفه العراقي المزمن كان جالسآ يستمع للخبر بكل زهو وخبر ودون أدنى غيرة على بلده وعلى شعبه العراقي الأصيل بصورة عامة و في البصرة بصورة خاصة. وكأن حاله وعيونه الخائبة تردد وتقول ( دعني احافظ على مجرى الدولارات التي بدأت تنهال علي منذ شتمي لاهلي وبلدي ) وللامانة فان التغير على وجه هذا الشخص وحتى على هندامه قد بدأ واضحا منذ اشهر عديدة !! والمفارقة ان الهاشمي حاله حال الكثير من القنوات العربية الطائفية تردد مثل الببغاء كذبة كبرى تقول ان اهل النجف واهل البصرة يتكلمون اللغة الفارسية بديلا عن العربية !! ولاأعرف كيف لعاقل يملك الحدود الدنيا من العقل البشري ان يصدق مثل هذه الخزعبلات. فنجف العلم والفقه والادب والشعر والخط واللغة العربية نجف أمير المؤمنين علي بن ابي طالب quot;عquot; أمام المتقين وبوصلة العروبة و الاسلام الأصيل وذروة وتاج بيت النبوة العربي الأمين. كيف يصدق لمن يملك من العقل حدوده الدنيا ان النجف تتكلم فارسي وهي منبع العروبة ورمزها العالي.
اما اذا جاءوها زوارآ من الهند ووباكستان وافغانستان وايران وكل بقع الكرة الارضية الاخرى وكلآ يتكلم لغته القومية، فهذا مصدر فخر للعروبة وليس عيبآ عليها. لان أمم اخرى تاتي للزيارة والتبارك بائمة عرب من عترة الرسول العربي الامين quot;صquot; في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والكاظمية المطهرة وغيرها من المدن المقدسة. ونفس الشيء ينطبق على زوار ابو حنيفة والكيلاني وهم أئمة ينتمون الى القومية الفارسية لكن مع ذلك تاتي الزوار الى بغداد من كل هذه البلدان لزيارتهم. بل بعض العراقيين دائمي الزيارة لهم. اما بصرة الخير بصرة الفرزدق وجرير فيكفيها فخرا انها ام المربد وموطنه ويكفيها فخرآ وعزآ أن العروبة تلوذ بها وتصفق لها وقت الشدائد. فكيف يخرج جمهورها العراقي الطيب العربي مظاهرة تأيد لمنتخب ايران وهو يفوز على منتخبهم العراقي الوطني !! اي كذبة ودجل وسم تبث وتردد ايها المدعو محمد الهاشمي. اين الخجل اين المروءة الانسانية والمهنية في قاموسك !! واي عقول مهتزة التي تسمع لك وتردد اكاذبيك هذه حتى وأن نسبت هذا الخبر البائس لغيرك لكن حرصك على تردديه وبهذا الشكل العلني وهذه الحسرة المنافقة هي دليل بغض وكره وحقد طائفي وعنصري مقيت على العراقيين وعلى تاريخهم الناصع البياض. مثل حرصك الشديد على ترديد اكذوبة القناة الرابعة الانكليزية وتجاهلك لتقارير اخرى مناقضة لهذه الكذبة مثل ماجاء في صحف وقنوات وتقارير دولية اخرى. ان ابناء العروبة في العراق لايحتاجون لمثلك او لغيرك ليمنحهم صك عروبتهم ووطنيتهم ودينهم فانتم وامثالك اخر من يمكن انتظاره او الانصات اليه. لكن مقالتي هذه هي رد على من يتطاول على العراقيين النجباء ودفاع بالحق عن أهلي العرب الاصلاء. وسوف يبقى أبدآ يلفكم القهر والموت والسقم طالما نتائج صندوق الاقتراع في العراق أ عادة الحق لاهله. ولااعرف لو كان سياب البصرة مازال على قيد الحياة كيف سيجيبكم ؟ وجواهري النجف الاشرف بماذا يرد عليكم !! لكن اليكم ايها الاوباش أردد وأنتقي بعض من كلمات الجواهري ردآ عليكم وكأنه يعلم بحالكم البائس وهو يقول :
ياأبن الفراتين لاتحزن لنازلة أغلى من النازلات الحزن والكمد
وماضمانة قول لاشفيع له من ضمير ولامن ذمة سند.
[email protected]