رحل الحاج محمد سوهارتو ديكتاتور إندونيسيا السابق عن عمر يناهز السادسة والثمانين من العمر ووارى جسده الثرى بمدينة سولو الملكية في إقليم جاوا بعد جنازة رسمية اصطف بها عشرا الآلاف من محبي ومؤيدي الديكتاتور واصحاب الصالح الخاصة.
رحل بعد حياة مملوءة بالكفاح والنضال ضد الاستعمار الياباني والهولندي في بداية حياته ثم حياة مملوءة بالسرقة والنهب لاقتصاد إندونيسيا بعد تتويجه رئيسا، وطالت فترة حكمة لإندونيسيا 32 عاما اقل ما يوصف أنها حكما حديديا.
مما لاشك فيه أن الإنسان لا يخلد على الأرض ولكن من العجيب أن معظم الديكتاتوريين ينسون قول الشاعر
يريد المرء في الدنيا خلودا خلود المرء في الدنيا محال
نزلنا هاهنا ثم ارتحلنا هكذا الدنيا نزولا وارتحال
يعتقد كل الديكتاتوريين انهم مخلدين ويكنزون لهم ولأبنائهم ولأحفادهم ما يستطيعون العيش به مئات السنوات متناسيين انهم راحلين وغير مخلدين وان التاريخ سيدون أعمالهم بأمانة ونزاهة وحيادية منقطعة النظير ولن يستطيع أحفاده أو أذنابه quot; أصحاب المصالح quot; ا تزوير تاريخهم الأسود والمشين

محاولات فاشلة
ذكرت إذاعة ألبي بي سى أن هناك عشرات الآلاف من الإندونيسيين اصطفوا في الطريق من المطار إلى المقبرة لمتابعة الجنازة الرسمية quot; على الرغم أن إندونيسيا رابع دولة تعدادا للسكان على مستوى العالم quot;
واستهلك في جنازته 2000 quot; الفان كيلو جرام quot; من أزهار الياسمين
و100000 quot; مائة ألف كيلو جرام من الورود.
وحضر الجنازة كبار رجال الدولة وأشاد الرئيس الإندونيسي الحالي بمساهمات اللشيخ محمد سوهارتو من اجل إندونيسيا.
هذه المحاولات تجميليه لقاتل سفاح ولص سرق أبنائه وأحفاده البلاد هل تستطيع أطنان الياسمين ومئات الكيلو جرامات من الورود تجمل تاريخ دموي لديكتاتور ؟!!

صورة حقيقية
مع الورود والكلمات الجوفاء داخل اندونسيا كانت هناك كلمة التاريخ فالتاريخ شاهد على دموية الشيخ محمد سوهارتو فذكرت أعمال الديكتاتور الراحل.
تقلد السلطة سنة 1965 في انقلاب للقضاء على الشيوعية في عملية تطهير لقى 500 ألف quot; نصف مليون quot; حتفهم.
اتبع أساليب شيطانية بتأليب الجمعات المتناحرة ضد بعضها البعض.
استخدم الجيش لسحق كل الأصوات المرتفعة
غزا إقليم تيمور الشرقية واستشهد مئات الآلاف
تبخر التقدم الاقتصادي وانهارت عملة إندونيسيا أثناء الأزمة الاقتصادية عام 1997 إلى 1998 ووسط السلب والنهب الذي قامت به عائلة الديكتاتور.
قمع المعارضة الطلابية وقتل 1200 معارض لحكمة.
ذكرت جماعة حقوق الإنسان انه تسبب في مقتل مليون شخص من المعارضين.

أخيرا إن ملايين الأطنان من الورود وأزهار الياسمين لن تستطيع أن تجمل صورة ديكتاتور قاتل سفاح سرق ونهب هو و أبنائه بلادهم وترك الشعب الإندونيسي مشرد جوعان quot; يستعبد في دول الخليج quot;.
هل يفهم ويعي حكام المنطقة الموبوءة الدرس ويعلموا انهم باضطهادهم للأخر وسرقة شعوبهم وتوريث بلادهم لأنجالهم وتأليب وتشجيع جماعات الإسلام السياسي quot; الإخوان المسلمين quot; ضد المسالمين من شعوبهم لن تنفعهم والتاريخ ليس ببعيد لقد تعاون السادات مع الإخوان المسلمين وأطلق لهم العنان في كل بقاع مصر وسمى نفسه الرئيس المؤمن محمد أنور السادات فنال جزاءه بطريقة إيمانه ونحر بيد من احتضنهم وأطلقهم ولم يستحق منهم لقب الرئيس المؤمن بل وصفوة بالرئيس الكافر بعد اتفاق السلام.
ترى هل يعي مبارك وحكام المنطقة الدرس فالتاريخ لا يستطيع الإعلام المضلل على تزوير التاريخ فدرس الشيخ محمد سوهارتو عبرة لم يفهم ويعي quot; من له اذنان فليسمع quot;

مدحت قلادة
[email protected]