القاهرة : اختارت لجنة خاصة شكلتها ادارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الاربعاء فيلم quot;في شقة مصر الجديدةquot; لمحمد خان لتمثيل مصر في منافسة جوائز الاوسكار الاميركية لجائزة الاوسكار لافضل فيلم اجنبي (غير اميركي).وكانت اللجنة برئاسة رئيس اتحاد الكتاب المصريين الكاتب محمد سلماوي وعضوية الفنانين ليلى علوي ومحمود قبيل والمخرجين سمير سيف وايناس الدغيدي والنقاد لويس جريس ورفيق الصبان واحمد صالح quot;اختاروا الفيلم من بين اربعين فيلماquot; حسب تصريحات رئيس اللجنة.

من فيلم في شقة في مصر الجديدة
والفيلم من تاليف وسام سليمان وهي زوجة المخرج في ثاني افلامهما المشتركة. وهو من بطولة خالد ابو النجا وغادة عادل واحمد راتب وعايدة رياض ويدور ضمن اطار قصة رومانسية تبحث خلالها بطلة الفيلم عن مفهوم الحب الذي تعلمته من معلمة الموسيقى التي اختفت من حياتها اكثر من عشر سنوات.
وتذهب للبحث عن معلمتها بعد ان اصبحت هي نفسها مدرسة للموسيقى في المدرسة التي تعلمت فيها الا انها تجد بدلا منها شابا يعيش في الشقة التي تخص معلمتها حيث تبدأ مع نهاية الفيلم قصة حب مع هذا الشاب.
وتشترط المنافسة على جوائز الاوسكار ان يعرض الفيلم في الولايات المتحدة الاميركية وان يحقق دخلا ومدة عرض تحددها لوائح جائزة الاوسكار وذلك بناء على الاتفاق بين ادارة مهرجان الاسكندرية وادارة جوائز الاوسكار.
يشار الى انها المرة الثالثة التي تختار فيها اللجنة فيلما مصريا لتمثيل مصر في منافسة الاوسكار بعد ان كانت اختارت فيلم quot;سهر اللياليquot; لهاني خليفة قبل ثلاثة اعوام وquot;عمارة يعقوبيانquot; لمروان حامد العام الماضي.