ابو ظبيلاخبار القادمة من مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الذي سوف تعقد دورته الاولى في الرابع عشر من الشهر القادم(اكتوبر) تشير الى نية جدية من المنظمين الى اشراك المهرجان ضمن الحركة الفنية الاجتماعية لمدينة ابو ظبي ، فبعد ان اعلن المنظمون عن قسم من خططهم للمهرجان في مؤتمر صحفي عقد قبل ايام ، اعلن المهرجان البارحة عن نيته لاستحداث مسابقة للفيلم القصير سوف يطلق عليها quot;حياةquot; ، هذه المسابقة سوف تنظم بالتعاون مع كلية ابو ظبي للبنات ومجموعة quot;ماكquot; الامارات.

نشوى الرويني المديرة التنفيذية للمهرجان

المنظمون اعلنوا ان مسابقة quot;حياةquot; تهدف الى تنمية روح الابداع عن طريق توظيف التكنولوجيا الحديثة عند صُناع الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، وترتكز المسابقة حول فكرة أساسية تتمثل في إختيار موضوع من الحياة وتحويله إلى فيلم قصير.
المسابقة تشترط من المتسابقين أن يقدموا أفلام مدتها لا تتجاوز الخمسة دقائق. إختيار الأفلام المشاركة سيتم عن طريق عرضها على لجنة تحكيم متخصصة، ثم عرضها في التصفيات النهائية على موقع المسابقة على الإنترنت.
المسابقة سوف تكون سوف لن تكون مقتصرة علىالمحترفين في الشرق الأوسط، وسيتم قبول الأفلام من 18 إلى 27 سبتمبر 2007 في الفئات التالية: الطلاب، المحترفين، والهواة.
المهرجان أعد للفائزون في كل فئة مجموعة من الجوائز التقديرية والمالية. بالإضافة إلى تأهل جميع المشاركين لجائزة الجمهور عن طريق التصويت لأفلامهم المفضلة عبر الإنترنت خلال المهرجان. سيتم إعلان نتائج المسابقة في الحفل الختامي لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي مساء يوم 19 أكتوبر في قصر الإمارات بأبوظبي.