آخر أفلام سلسلة اندينا جونز

النجم هاريسون فورد بطل السلسلة

لوس انجليس: انتهت معركة اختيار اسم فيلم انديانا جونز الجديد وكان الاسم الفائز في المعركة هو (مملكة الجمجمة البلورية) The Kingdom of the Crystal Skull. دخل في غياهب النسيان الان اسم (انديانا جونز ومدينة الالهة) Indiana Jones and the City of Gods و (انديانا جونز ومدمر العوالم) Indiana Jones and the Destroyer of Worlds اللذان كانا من الاسماء المحتملة التي طرحها منتجو شركة لوكاس فيلم ليمتد. وسيحمل فيلم انديانا جونز القادم عن المغامر شديد البأس ذي القبضتين اسم (انديانا جونز ومملكة الجمجمة البلورية.)
وقام الممثل شيا لابوف الذي سيلعب دور ابن جونز في الفيلم بافشاء سر اسم الفيلم الجديد من على منصة حفل قناة (ام.تي.في) للجوائز الموسيقية يوم الاحد لكن أخبارا أخرى أكثر سخونة عن مشاجرة بين زوجين سابقين لممثلة الاثارة باميلا أندرسون ورقص المغنية بريتني سبيرز على المسرح شبه عارية غطت على ذلك الخبر. وسارعت شركة لوكاس فيلم التي تقوم حاليا بانتاج رابع فيلم من سلسلة انديانا جونز ويقوم ببطولته الممثل هاريسون فورد بتأكيد اسم الفيلم الجديد يوم الاثنين.
ويتولى اخراج الفيلم المخرج ستيفن سبيلبيرج ومن المقرر عرضه في مايو ايار 2008. وأنهى افشاء لابوف لاسم الفيلم الجديد أشهرا من التكهنات.

ايمبتاب يمثل بالانكليزية!

أميتاب باتشان
تورونتو: أصبح عمل أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان باللغة الانجليزية وتقدمه في العمر يعطيانه فرصا جديدة. وأقيم العرض الاول لفيلمه الاول (لير الاخير) quot;The Last Learquot; باللغة الانجليزية في مهرجان تورونتو السينمائي هذا الاسبوع.
وقال باتشان الذي وصفه موقع www.imdb.com الخاص بصناعة السينما على الانترنت بأنه quot;قد يكون أعظم نجم هندي على الاطلاقquot; ان تمثيله في فيلم بالانجليزية أعاد اليه ذكريات المدرسة والجامعة. لكن عمل فيلم بالانجليزية أمر مختلف وفي الوقت نفسه منطقي بالنظر الى دور الانجليزية كلغة شائعة في الهند.
وقال باتشان لرويترز في مقابلة أجريت معه في اليوم التالي للعرض الاول للفيلم في تورونتو الذي بيعت كل تذاكره quot;من الرائع دوما تجربة أمر مختلف.quot; وشارك باتشان بالتمثيل في 171 عملا.
وأضاف quot;في الخامسة والستين تنال فرصة تجربة جميع أنواع الافلام وهذا ما يجري. وأنا سعيد أن هناك أشخاصا يريدونني أن أعمل معهم وهذا يمنحني فرصة القيام بشيء مختلف.quot;
وفي فيلم quot;لير الاخيرquot; يلعب باتشان دور هاري وهو ممثل مسرحي انطوائي يقتبس جمل شيكسبير باستمتاع ويقوم بشيء من الاحجام بأداء أول أدواره في السينما في سن الخامسة والستين. ويمثل باتشان في الفيلم جنبا الى جنب مع الممثلة بريتي زينتا التي تمثل كذلك في أول فيلم لها بالانجليزية كما هو حال اخرين من فريق الممثلين في الفيلم. وقرر المخرج ريتوبارنو جوش اضافة الترجمة المكتوبة حتى لجمهور أمريكا الشمالية.وقال جوش quot;قمت بهذا لاننا نحن الهنود نتحدث الانجليزية بطرق عديدة فاللغة نفسها يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة وقد لا تكون ألسنة المناطق المختلفة في الهند سهلة الفهم للجمهور الغربي.quot; وقال باتشان ان دور هاري والطريقة التي استعمل بها لغة شيكسبير للتعبير عن أفكاره أعادت اليه ذكريات أول أيامه في التمثيل بما في ذلك دور كاسيو في مسرحية عطيل لشكسبير. وقال باتشان ان هاملت أحد الادوار التي طالما رغب بها ولكنه قال ان quot;في عمري الحالي ربما يكون الدور الذي ألعبه هو دور الشبح.quot; وبمدته التي تزيد قليلا على ساعتين يعتبر فيلم quot;لير الاخيرquot; قصيرا بالمعايير الهندية وليس به أي من أنماط الغناء والرقص التي تعد أبرز سمات سينما بوليوود.

وفاة الاربعينات والخمسينات جين وايمان
جين وايمان
لوس انجليس
: توفيت جين وايمان ممثلة هوليوود الحائزة على جائزة الاوسكار والتي كانت الزوجة الاولى للرئيس الامريكي رونالد ريجان ونجمة دراما الثمانينات التلفزيونية (فالكون كرست) يوم الاثنين عن عمر يناهز 93 عاما.
وقال وليام مورتون المتحدث باسم متنزه ومدفن فورست لون ان وايمان التي تزوجت زميلها الممثل رونالد ريجان الذي أصبح فيما بعد رئيسا للولايات المتحدة عام 1940 وطلقت منه عام 1948 توفيت في منزلها في رانشو ميراج بولاية كاليفورنيا.
وظهرت وايمان التي ولدت بولاية ميزوري وبدأت حياتها المهنية كمغنية في الاذاعة لاول مرة في عمل سينمائي كراقصة كورس في الفيلم الغنائي (ملك السخرية) ووقعت عقدا مع شركة وارنر براذرز في العام التالي. أما أول أدوارها كممثلة فكان دورا صغيرا في فيلم (المنقبون عن الذهب) عام 1937.
وحصلت وايمان على الاوسكار كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم (جوني بيليندا) عام 1948 الذي مثلت فيه شخصية مراهقة صماء بكماء تعرضت للاغتصاب برغم ان عمرها انذاك كان 34 عاما