مراد النتشة من دبي: حصل الفيلم الأردني quot;كابتن ابو رائدquot; على جائزتي الهيئة التحكيمية والجمهور في مهرجان صندانس السينمائي الدولي في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، وهي خطوة جديدة وإنجاز آخر يضيفه الى مجموعة الجوائز الدولية التي يحصل عليها.
وحظي الفيلم باعجاب المشاهدين في مهرجان صندانس لتقنياته العالية حيث تم اشراك عدد من المنتجين الاميركيين في أعمال الانتاج والتسويق؛ والفيلم في طريقه للعرض في دور السينما الأردنية والعربية والاوروبية وفي 20 دار عرض اميركية ومهرجانات سينمائية دولية.
وقد افتتح مهرجان صندانس أحد أكبر المهرجانات المستقلة في الولايات المتحدة في يوم الخميس الموافق 17 كانون ثاني الحالي، بتصريحات لمؤسسه الممثل الأميركي روبرت ريدفورد أكد فيها على هذا الحدث السينمائي مازال ملتزما بجذوره المستقلة برغم غزو الرعاة التجاريين والمنتجين الأثرياء.
ويهدف المهرجان الذي يستمر 11 يوما إلى اكتشاف المواهب الجديدة وتناول القضايا التي تهم صناع السينما والفنانين على حد سواء، وتوافد هذا العام أكثر من خمسين ألف شخص على مدينة يوتا الجبلية لحضور فعاليات المهرجان الذي يعرض 125 فيلما روائيا ووثائقيا تم اختيارها من بين 3620 فيلما من 34 دولة. كما اختير 83 فيلماً قصيراً من بين 5100 فيلما لعرضها في المهرجان.وكان بطل الفيلم الفنان الاردني نديم صوالحة فاز بجائزة بافضل ممثل عن دوره في الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع الذي اختتم أعماله الشهر الماضي وسط حضور نخبة كبيرة من الفنانين العرب والعالميين.