قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أن ترددت أنباء عن إستعادة لوحة quot;زهرة الخشخاشquot; المسروقة للفنان فان غوغ أعلن وزير الثقافة المصري أن المعلومات غير دقيقة.

القاهرة: أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني في بيان ان المعلومات عن إستعادة لوحة quot;زهرة الخشخاشquot; المسروقة للفنان فان غوغ quot;غير دقيقةquot;، بعد ساعات قليلة على الاعلان عن ضبط قوات الامن في مطار القاهرة مساء السبت اللوحة مع شاب وفتاة ايطاليين. وصرح حسني ان quot;المعلومات التي ذكرت مؤخرا عن استعادة لوحة زهرة الخشخاش للفنان فان غوغ وردت من قبل رئيس قطاع الفنون التشكيلية الفنان محسن شعلان (...). واتضح ان هذه المعلومات غير دقيقةquot;. واشار الوزير في بيانه الى ان السلطات المصرية لم تتاكد حتى الان من الجهات المختصة بشان المعلومات الواردة في هذا الموضوع، مضيفا quot;لا تزال الاجراءات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث لاستعادة اللوحة المسروقةquot;. وكان الوزير حسني اعلن في وقت سابق السبت ان قوات الامن في مطار القاهرة ضبطت اللوحة مع شاب وفتاة ايطاليين كانا يستعدان للسفر الى ايطاليا. وكان الوزير حسني اعلن سرقة لوحة الفنان الهولندي فانسنت فان غوخ صباح السبت من متحف محمد محمود خليل في القاهرة.

ويضم هذا المتحف مجموعة من اهم الاعمال الفنية الاوروبية في القرنين التاسع عشر والعشرين في الشرق الاوسط. وقال وزير الثقافة ان quot;اللوحة كانت موجودة في الصباح ولكن الموظفين لاحظوا فقدانها عند الاغلاق بعد الظهرquot;. واوضح ان quot;اللصوص لجأوا الى استخدام مشرط لقطع اللوحة من الاطار المحيط بهاquot;. وقدر مسؤول في الشرطة قيمة اللوحة بنحو 50 مليون دولار. واستنادا الى موقع حكومي الكتروني فان هذه اللوحة سبق ان تعرضت للسرقة ثم عثر عليها.