أربيل: يقام في مدينة دهوك في إقليم كوردستان العراق، في الفترة 7-8 اذار/ مارس، ملتقى نوروز للشعر، يشارك فيه شعراء من الإقليم وايران، تركيا، مصر والسويد، وذلك بمناسبة عيد نوروز واليوم العالمي للشعر واليوم العالمي للمرأة.
وقال حسن سليفاني رئيس اتحاد أدباء الكورد في دهوك، لإيلاف أن quot;فرع أتحاد أدباء الكرد في مدينة دهوك وبالتعاون مع مديرية الفعاليات الأدبية في مدينة دهوك والتابعة لوزارة الثقافة والشباب في حكومة الإقليم، يقيم ملتقى نوروز للشعر، بمناسبة عيد نوروز واليوم العالمي للشعر ويوم المرأةquot;، مضيفا أن الملتقى quot;يستمر لمدة يومين، يلقي فيه عدد من الشعراء قصائدهمquot;.
وأشار سليفاني، تم دعوة عدد من الشعراء، منهم شعراء كورد من مدن إقليم كوردستان وكردستان تركيا وسوريا وإيران، أضافة إلى شعراء عرب وأجنبيين من مصر، ايران، تركيا والسويد، منوها أن القصائد غير الكردية quot;تم ترجمتها إلى الكردية وبعد أن يلقيها كاتب النص بلغته الأصلية، ستلقى القصيدة بترجمتها الكردية للحاضرينquot;.
ويقام الملتقى في قاعة أدباء الكردي في دهوك، حيث سيشارك فيه 18 شاعر وشاعرة، من بيهم 10 شاعرات وذلك لأن ثاني يوم الملتقى يصادف اليوم العالمي للمرأة. ويقيم أتحاد أدباء الكورد في مدينة دهوك سنويا فعاليات ثقافية وأدبية وفنية بمناسبة عيد نوروز واليوم العالمي للشعر.