: آخر تحديث
"إيلاف" تقرأ لكم في أحدث الإصدارات العالمية

ثمة أميركيون آخرون موجودون... ولا نراهم

إنهم هنا. مواطنون أميركيون. يعيشون حياة الظل، حتى أتت ليلى لالامي لتسلط عليهم ضوءًا ربما لا يلائم حيواتهم في أرض الأحلام. إنهم "أميركيون آخرون"، تنسج لالامي بينهم علاقات تميل إلى الوهم.

إيلاف من بيروت: تدور رواية ليلى لالامي الجديدة "أميركيون آخرون" The Other Americans (المؤلفة من 320 صفحة، منشورات بانثيون، 26 دولارًا) حول مجموعة مختلفة من الأشخاص الذين يشعرون بأنهم غير مرئيين في الولايات المتحدة الأميركية، بسبب عرقهم أو طبقتهم أو جنسهم.

"أميركيون آخرون" رواية سياسية طموحة، تعتمد على رواية القصص القديمة لإيصال رسائلها، إذ تستحضر لالامي لغز حادثة قتل، وعلاقة رومانسية بين اثنين من ثقافتين مختلفتين، ومعاناة المهاجرين، وصولًا إلى قصص الحرب والدراما العائلية. وتستخدم الكاتبة حادث سيارة مفاجئًا لتجمع بين شخصيات لا تتلاقي في العادة.

حادث غامض
في وقت متأخر من ليلة باردة، يغلق المهاجر المغربي إدريس غراوي مطعمه في بلدة صغيرة في صحراء موهافي. وما أن يبدأ بعبور تقاطع مظلم للوصول إلى سيارته حتى تصدمه سيارة أخرى من دون أن تتوقف.

نسمع قصة وفاة إدريس بلسان ابنته الصغرى نورا، التي قررت أن تنفصل عن أسرتها، وتتجه إلى تأليف موسيقى الجاز، على الرغم من أن والدتها تريدها أن تكون طبيبة أسنان كشقيقتها. 

هناك شاهد واحد على حادث الصدم، وهو مكسيكي، يخشى أن يتقدم ويعترف للشرطة، خشية ترحيله إلى المكسيك. لكن رجلًا آخر - نائب عمدة يدعى جيريمي، وهو أيضًا طبيب بيطري خدم في العراق وزميل سابق لنورا – يحل القضية في نهاية المطاف بشكل غير متوقع تمامًا. 

تساؤلات
مع تأزم الأحداث، ينجذب جيريمي إلى نورا، ويصف هذا الحب بأسلوب شاعري للغاية، فيقول: "الحب يكسر القشور القاسية من حولك، ويجعلك تكتشف أعماق نفسك".

لكن نورا تتحدث بصدق غاضب. فمثلًا في وقت متأخر من الرواية، يتم قبولها في مهرجان موسيقي بارز. وعندما تصل تدرك أنه تم الخلط بينها وبين امرأة أخرى ذات بشرة داكنة.

تقول نورا: "لسنوات، كنت أرغب في الانضمام إلى أحد هذه الأماكن المرموقة، والآن بعدما تم قبولي أخيرًا، لم يكن هذا مكاني". 
"أيجب عليّ البقاء أم الرحيل؟"... هذا أحد الأسئلة الأساسية التي تطرحها شخصيات لالامي في ما يتعلق بوظائفها وعائلاتها، وحتى في ما يتعلق بأميركا نفسها.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ناشيونال بابليك واير". الأصل منشور على الرابط: 
https://www.npr.org/2019/04/01/707567076/other-americans-take-center-stage-in-a-timely-new-novel
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات