ملتقىادارة الجودة الشاملةفي جدة


جدة

تبدا في مدينة جدة يوم الثلاثاء القادم فعاليات اول ملتقى للجودة الشاملة تحت شعار ادارة الجودة الشاملة طريق النجاح للمنشأت السعودية في اطار اللقاءات الرمضانية التي ينظمها مركز دراسات لاعداد الكفاءات الادارية بالتعاون مع المجلس السعودي للجودة في فندق وستن جدة، ويشارك في الملتقى اكثر من 250 من قطاع الاعمال والجهات الحكومية والاهلية .


واكد رئيس مجلس ادارة مركز دراسات المستشار ابو بكر باعشن على اهمية الملتقى الذي يناقش اربعة محاور اساسية في مجال الجودة الشاملة من خلال عدة اوراق عمل منها ورقة عمل عن دور القيادة الادارية في ادارة الجودة للدكتور عبداللطيف خماخم وورقة عمل عن الجودة دروس وعبر للاستاذ عصام قاري وورقة عمل عن بناء التميز التسويقي في عصر المنافسة للدكتور هاني العمري .


وقال باعشن ان الملتقى ياتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة في مجال تطبيقات مفهوم الجودة الشاملة سواء في القطاعات الحكومية او القطاعات الاهلية مع قرب انضمامها لمنظمة التجارة العالمية من اجل تحقيق اداء اكبرواعم واشمل .


واضاف ان ملتقى الجودة الشاملة يهدف الى تقديد رؤية متقدمة في مجال الادارة تعتمد على منهجية علمية تسهم في رفع كفاءة الافراد وشاغلي المناصب الادارية وتقديم العمل في صورته الامثل من خلال الجودة في العمل والسلوك والاخلاص والتفاعل مع عنصر الانتماء من اجل تحقيق كافة الاهداف المنوطة بعملية الجودة الشاملة في المنشاة سواء كانت حكومية او اهلية .


ونوه باعشن بالاداء الذي حققته العديد من المؤسسات والمنشات الحكومية والاهلية في تحقيق مفهوم الجودة الشاملة مبينا ان الملتقي سيضع العديد من الاستراتجيات والروئ في هذا المجال حيث سيحاضر في هذا الملتقى عدد من اساتذة الجامعات السعودية والخبراء في القطاعين العام والخاص حول مفهوم الجودة .