تدريب المرأة السعودية تجارياً في الرياض


سعيد القحطاني من الرياض


شهدت المملكة العربية السعودية نهضة اقتصادية عملاقه خلال النصف الأخير من العام الماضي مما جعل المرأة السعودية تتجه للعمل التجاري حيث حصلت أكثر من 22 ألف سيدة على سجل تجاري خلال عام واحد فقط كما تقول الدراسات، وأصبحت سيدات الأعمال السعوديات ينافسن رجال الأعمال وخصوصاً في المشاريع التي تهتم بشأن المرأة السعودية.

ومن جانب اهتمامات الحكومة السعودية بالمرأة العاملة في قطاع التجارة يعمل القسم النسائي بالغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة الرياض ابتداءً من يوم السبت المقبل على تنظيم دورة تدريبية بعنوان quot; كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل quot; بالتعاون مع برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة وهو واحد من برامج وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي التجاري وستستمر الدورة لمدة شهر.

وحدد القسم النسائي عددا من الشروط للالتحاق بالدورة بينها أن تكون المتقدمة للالتحاق سعودية الجنسية وأن يتراوح عمرها من 18 سنة إلى 40 سنة وأن يكون لديها الرغبة والمقدرة على العمل من المنزل إلى جانب أن تكون غير ملتحقة بعمل.
وتتناول الدورة التدريبية التخطيط لبدء إقامة مشروع تجاري وسبل خطواته المختلفة لإنجاح المشروع ودراسة الجدوى للمشروع إلى جانب التسلسل التدريجي لاستمرار المشروع وحسابات المكسب والخسارة والمعوقات التي قد تعترض المشروع .