قيمته 7 مليار درهم
ابراج سكنية على شكل علم الإمارات

بهاء حمزة من دبي


كشفت مجموعة العقارية للإعلام في دبي عن نيتها للترويج لمشروع علم الإمارات العقاري الذي يجري حاليا تطويره في إمارة رأس الخيمة بتكلفة تصل إلى 7 مليار درهم. ويتألف مشروع علم الإمارات الذي جرى تصميمه وتطويره من قبل شركة هاي رايز ريال إستيت بالتعاون مع المنطقة الحرة في رأس الخيمة ودريم إندستريال بارك ومجموعة أيه آند أيه الاستثمارية من سبعة مجمعات يمثل كل واحد منها أحد الإمارات السبعة. ويضم كل مجمع برجاً سكنياً وتجارياً وفندقاً حيث يعكس كل منها في تصميمه وديكوراته تراث وتقاليد الإمارة التي يمثلها.


ومن أبرز سمات مشروع علم الإمارات تطوير حوالي 20% منه في البحر الأمر الذي يعد إنجازاً هاماً كما ستساهم هذه الخطوة في إضفاء مناظر خلابة للمكاتب والشقق السكنية والفنادق على الشريط الساحلي للإمارة. وسيضم المشروع مرسى كبير لترسو عليه اليخوت والقوارب.


وتحتوي جميع الأبراج السكنية التي ستقع جميعها قبالة البحر على أكثر من 160 شقة بغرفة نوم واحدة تصل مساحة كل منها 800 قدم مربع و120 استوديو بمساحة 450 قدم مربع و120 شقة بغرفتي نوم بمساحة 1.200 قدم مربع.


ويضم كل مجمع في وسطه فندقاً من فئة الخمس نجوم يحتوي على 350 غرفة ومحلات بيع التجزئة ونوادي صحية وقاعات مخصصة للمؤتمرات. ويعكس كل فندق تاريخ وروح الإمارة التي يمثلها.
أما الأبنية المخصصة كوحدات مكتبية وتجارية التي تشكل ثلث المشروع فيتألف كل منها من أكثر من 25 طابقاً بمساحة إجمالية تصل إلى 300 ألف قدم مربع تضم مركزاً للأعمال مجهزاً بالكامل بالإضافة إلى محلات لبيع المفرق.


وتأتي خطوة المجموعة العقارية للإعلام للترويج لمشروع علم الإمارات على أثر توقيعها لاتفاقية تعاون مع تأسيس للاستثمار والتطوير الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والاستثمار في الإمارات تهدف للترويج لمشروع إيربورت بارك في رأس الخيمة.


وقال المهندس محمد صالح رئيس مجلس إدارة المجموعة العقارية للإعلام ان الشركة تتبنى استراتيجية واضحة المعالم تقوم على المشاركة في دعم المشاريع الرائدة التي يجري تطويرها في الإمارات. ويسرنا أن نقدم الدعم اللازم والترويج لمشروع علم الإمارات الذي يعد تحفة معمارية من خلال تصميمه المبتكر وأسلوبه العصري الفريد.


وأضاف ان إمارة رأس الخيمة شهدت معدلات نمو عالية في القطاع العقاري خلال الأشهر القليلة الماضية. ويعتبر مشروع علم الإمارات إضافة قيمة إلى مجموعة المشاريع الفاخرة التي يجري تطويرها في هذه الإمارة. ونلتزم بالترويج لهذا المشروع الفريد على المستويين المحلي والإقليمي. ونتطلع إلى تقديم كل الدعم الإعلامي اللازم بما يضمن اهتمام واستقطاب المستثمرين.