بوتين: العمل في روسيا سيكون مرغوبا فيه ونافعا




موسكو

يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه بوسع النقابات تعزيز نفوذها، فقد أشار الرئيس الروسي في خطابه في مؤتمر اتحاد النقابات الروسية المستقلة إلى أنه quot;تسنى تحقيق الشيء الرئيسي ألا وهو تعزيز الضمانات لحق المواطنين في العمل وحريتهم فعليا وليس بالمناسبة تشريعيا فحسب بل وفي الحياة العمليةquot;، ويرى أن النقابات ساهمت بقسط ملموس في هذا.

وأشار الرئيس الروسي إلى نمو القدرة التنافسية لبورصة العمل الوطنية وجاذبيتها. وقال بوتين إن quot;العمل في روسيا سيكون مرغوبا فيه ونافعاquot;، وذكر الرئيس الروسي بأنه سرت في البلد منذ أكتوبر (تشرين الأول) الصيغة الجديدة للائحة العمل التي تم القيام فيها بخطوة أخرى لتمتين مؤسسات الشراكة الاجتماعية.

وقال الرئيس الروسي في خطابه في مؤتمر اتحاد النقابات الروسية المستقلة إنه quot;نتيجة الجهود التي تبذلها الدولة والنقابات زادت الأجر خلال خمس سنوات إلى الضعف فعليا تقريبا بعد حسم التضخم. كما تقلص عدد العاطلين في غضون ذلك بمقدار الربعquot;.

و أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن رجال الأعمال الروس أصبحوا أكثر مسؤولية من الناحية الاجتماعية في روسيا. وأشار في نفس الوقت إلى أن الدولة تعلمت كيف ترد بقوة على التصرفات اللاأخلاقية لأوساط الأعمال.

وقال الرئيس بوتين في مؤتمر اتحاد النقابات المستقلة في روسيا الذي عقد اليوم في موسكو: quot;لقد أصبحت أوساط الأعمال أكثر مسؤولية الآن مما كانت عليه في أوائل وأواسط التسعينات. أما الدولة فقد أصبحت ترد بقوة على المخالفات القانونية في مجال الاقتصاد، أو ببساطة على التصرفات اللاأخلاقية لتلك الأوساطquot;.

وذكر الرئيس فلاديمير بوتين أن موجودات البنوك الروسية ازدادت في فترة ثلاث سنوات ونصف السنة بمقدار ثلاثة أضعاف، وقال الرئيس بوتين في كلمة افتتح بها اجتماع هيئة الرئاسة لمجلس الدولة اليوم: quot;إن حجم القروض المقدمة للأفراد في الفترة الممتدة بين عامي 2004 و2006 ازداد بـ7ر10 مرة بعد أن تجاوز 5ر1 تريليون روبلquot;.

و صرح الرئيس فلاديمير بوتين بأن الحكومة الروسية تمكنت من تحقيق حجم كبير من الدعم للقطاع الزراعي في محادثاتها الممهدة لانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية، وذكر الرئيس بوتين أن مشكلة القطاع الزراعي تعتبر من أكثر المشاكل حدة في مجال انضمام روسيا المحتمل لمنظمة التجارة العالمية.

وأكد على ضرورة توفير الظروف التي تتيح تنمية القطاع الزراعي بشكل طبيعي، وتجعله قادرا على المنافسة. وشدد على أن روسيا قادرة على تحقيق ذلك.ويذكر أن روسيا تبحث في المحادثات الممهدة لانضمامها إلى منظمة التجارة العالمية مسألتين متعلقتين بالقطاع الزراعي: مستوى الدعم المقدم لهذا القطاع، والرسوم الجمركية.