لإتشاء مركز دولي متقدم لخدمات الداتا
الاتصالات السعودية توقع اتفاقية مع quot;ايه تي أند تيquot;



إيلاف من الرياض


أعلنت شركة الاتصالات السعودية وشركة ATamp;T quot;ايه تي أند تيquot; وشركة نافلنك أمس الأثنين خلال فعاليات معرض جايتكس دبي 2006م، عن اتفاقية لإتشاء مركز دولي متقدم لخدمات الداتا متعددة البروتوكولات في المملكة العربية السعودية، حيث تم اجراء العديد من الاعمال ذات العلاقة بهذا المركز وقطع شوط طويل لأنجازه، بحيث من المقرر تشغيله في النصف الأول من 2007م.

وستتمكن الاتصالات السعودية من خلال ربط شبكتها الوطنية لل MPLS الخاصة بها - التي تغطي جميع أرجاء المملكة و تعد أكبر شبكة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط- مع هذا المركز الدولي المتطور، بالتواصل مباشرة مع شبكة المعلومات متعددة البرتوكولات (MPLS) العالمية والمنتشرة في مختلف دول العالم.

وسيستفيد عملاء شركة الاتصالات السعودية من قدرتهم على الدخول إلى شبكة ايه تي أند تي ATamp;T العالمية، التي تعد واحدة من أقوى شبكات نقل البيانات وأكثرها تطورا في العالم، حيث تحمل 7.6 بيتابايت من البيانات المتداولة في اليوم إلى جميع القارات والدول تقريباً مع نسبة تواجد تصل إلى 99.999 بالمائة.

وفي الوقت ننفسه، وبمجرد استكمال المركز الدولي وربط شبكة quot;ايه تي أند تيquot; بشبكة (MPLS) التابعة لشركة الاتصالات السعودية، ستصبح quot;ايه تي أند تيquot; ونافلنك أكثر قدرة على تلبية متطلبات عملاءهم من شركات الأعمال العالمية للوصول الى فروعها في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى متطلبات عملاء شركة الاتصالات السعودية من مختلف القطاعات وخاصة شركات ومؤسسات الأعمال في السعودية للوصول الى فروعهم في مختلف أنحاء ودول العالم.

ومن جهة اخرى تأتي هذه الاتفاقية لتعزز بشكل كبير خطط شركة اتي آند تي الاقليمية والاستراتجية لاستكمال انشاء بنيتها التحتية لشبكة AGN العالمية مع أفضل الشركاء في المنطقة والعالم ، كما تأتي امتدادا لاتفاقيات مماثلة في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال المهندس سعود بن ماجد الدويش ، رئيس شركة الاتصالات السعودية: quot;من خلال شراكتنا مع ايه تي أند تي ونافلينك ، ومع شبكتنا الخاصة التي تعد واحدة من أكثر الشبكات الوطنية لتبادل الخدمات والمعلومات متعددة البرتوكولات MPLS تطوراً في العالم، فان شركة الاتصالات السعودية ستدخل عصراً جديداً من خدمات المعلومات المدارة العالميةquot;.

وأكد أن quot;هذا التطور في هذا المجال سيسهم في التطور التقني للاقتصاد السعودي الذي يعد من أسرع اقتصادات المنطقة نمواً. وتستطيع شركة الاتصالات السعودية- بعد توسيع تغطيتها لشبكة تبادل المعلومات MPLS لتصل إلى 150 دولة - أن تعلن بكل فخر أن عملائها من قطاع الأعمال سيتمكون من الوصول إلى أي وجهة في العالم تقريباً بدون عقباتquot;.

ومن جهته رحب جيف وبستر، نائب رئيس quot;ايه تي أند تيquot; للشؤون الإستراتيجية وتنمية الأعمال التجارية، بالاتفاق، وقال : quot;تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم دول منطقة الشرق الأوسط من الناحية الاقتصادية. ولدى شركة الاتصالات السعودية برنامج متطور جداً للاستثمار في شبكاتها من الجيل التالي. وذلك سيعزز من شان هذه الاتفاقية حيث ستتيح لعملاء نافلنك وquot;ايه تي أند تيquot; فرصة الاستفادة من هذا الاستثمار، وفي المقابل ستسمح لشركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمات اتصال عالمية عالية الجودة.quot;

أما جورج شماس، الرئيس المشارك لنافلنك فقال: quot;يسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من هذا الاتفاق الذي يجمع نافلنك وايه تي أند تي وشركة الاتصالات السعودية معاً. وستزيد هذه المبادرة من تعزيز ريادة شركة الاتصالات السعودية فى سوق خدمات المعلومات السعودي، وأيضا من الانتشار والتغطية العالميين لايه تي أند تي ومن معرفة نافلنك وخبراتها في مجال تقديم حلول الشبكات بمناطق متسعة. كما سيستفيد العملاء من مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات المتطورة التي تلبي احتياجاتهم في مجال الاتصالات.quot;