الإمارات تواصل دعمها للأسر الفلسطينية بغزة


سمية درويش من غزة


واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، توزيع مساعداتها النقدية على اسر ممن سقطوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي ، والحالات الاجتماعية الصعبة في غزة ، حيث قدرت تلك المساعدات بـ 17 ألف دولار أميركي. وبحسب بيان تسلمته quot;إيلافquot; من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ، فقد تم توزيع مساعدات نقدية بدعم من أهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة على اسر quot;الشهداءquot; والحالات الاجتماعية الصعبة في غزة.


وكانت لجنة متابعة الأوضاع في بيت حانون شمال قطاع غزة التي تعرضت لزلزال إسرائيلي مدمر مع مطلع الشهر الجاري ، قد أقرت إنشاء صندوق إعادة اعمار بيت حانون ، وتكليف وزارة الحكم المحلي بإعداد النظام الأساسي ووزارة المالية بعمل الإجراءات اللازمة لضبط الوضع المالي للصندوق.


وقال د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في اتصال هاتفي من خارج فلسطين ، ان quot;الجمعية قامت بتوزيع 70 ألف شيكل بواقع (17000 ) دولار على 500 أسرة بدعم من أهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.


وقد أشاد طنبوره في البيان الذي تسلمته مراسلة quot;إيلافquot; بغزة ، بدور أهل الخير في دولة الإمارات على دعمهم المتواصل والمستمر لمساعدة الشعب الفلسطيني في تغلبه على ظروف حياته الصعبة ، مؤكدا على أن تلك المبادرات الخيرية من أهل الخير في دولة الإمارات أنما تعبر عن الأصالة والعطاء اللامحدود للشعب الفلسطيني وحرصا منها على التخفيف من معاناته وتعويضه.


وأوضح طنبورة ، أن العمل بهذا البرنامج ، سيتواصل من أجل خدمة أوسع شريحة ، انطلاقا وانسجاما مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية تجاه تلك الأسر ، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية وقلة فرص العمل ، داعيا كافة المؤسسات الخيرية وأهل الخير خارج فلسطين ، خاصة في دول الخليج الاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والى الاستمرار في زيادة الدعم المالي المقدم لأسر الذين سقطوا بنيران جيش الاحتلال ، والتي يزداد عددها بشكل يومي ومستمر.


ويشار إلى أن لجنة متابعة الأوضاع في بيت حانون كانت قد قررت ، تقديم مبلغ 165.900 ألف دولار ، من قبل مجلس الوزراء كإغاثة عاجلة لمن تهدمت بيوتهم بشكل كلي أو جزئي , بحيث أصبحت غير صالحة للسكن , وسيتم توزيع المبالغ المخصصة لذلك طبقا للكشوفات التي تم إعدادها من قبل اللجنة الفنية.


كما أقرت تقديم مبلغ 250.000 ألف دولار ، من قبل مجلس الوزراء إلى بلدية بيت حانون لشراء معدات ثقيلة لإزالة الردم والمخلفات الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على البلدة , على أن تكون هذه المعدات ملكا لبلدية بيت حانون لخدمة أهاليها.